البلدية تشدد اجراءاتها الرقابية على الباعة المتجولين خلال الاعياد

نشر في 22-02-2014 | 16:16
آخر تحديث 22-02-2014 | 16:16
No Image Caption
اعلنت بلدية الكويت انها ستشدد اجراءاتها الرقابية على القطاعات الغذائية خلال عطلة الأعياد الوطنية المقبلة والمنشآت الغذائية والباعة المتجولين محذرة من انها ستطبق أقصى الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين لقوانين وأنظمة البلدية.

وقال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح في تصريح صحافي اليوم انه اصدر توجيهات اليوم اشتملت على تكثيف الحملات الميدانية من خلال فروع البلدية في المحافظات الست والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لكل المواد والمنتجات الغذائية إلى جانب التقيد بقواعد النظافة العامة ومتابعة محال الوجبات السريعة وأعمال النظافة العامة في جميع الشوارع والمناطق.

واضاف الصبيح ان المسؤولية تقع على عاتق جميع المواطنين والمقيمين وسيتم تقييم كل الأعمال الرقابية ومحاسبة المقصرين في تنفيذ المهام الموكلة الى كل مسؤول طبقا لطبيعة العمل سواء على مستوى الجانب الغذائي أو النظافة العامة.

من جانبه قال نائب مدير ادارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عبدالمحسن ابا الخيل أن الأجهزة الرقابية في البلدية ستكون بالمرصاد للباعة المتجولين الذين ينشطون في مثل هذه المناسبة الوطنية من خلال قيامهم بترويج بعض المواد الخطرة مثل المفرقعات والألعاب النارية وعلب الفوم إلى جانب المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وذكر ان بلدية الكويت اتخذت الاجراءات الاحترازية مع مختلف الجهات المعنية في البلدية لمنع كل ما يعكر راحة الجمهور في هذه المناسبة الغالية.

وأوضح أن الادارة ومن منطلق مبدأ الشفافية وحرصها على تغطية الأنشطة والحملات الميدانية للمفتشين قامت بتشكيل فريق إعلامي ستكون مهمته إبراز الجهود التي تقوم بها الأجهزة الرقابية سواء خلال عمليات التفتيش على مختلف المنشآت الغذائية أو ظاهرة الباعة المتجولين بهدف بثها بوسائل الإعلام وتوعية الجمهور بإجراءات البلدية حيال مختلف المظاهر السلبية.

ودعا أبا الخيل الجمهور الى الحفاظ على المظهر العام طوال فترة الاحتفالات الوطنية لتتواكب مع هذه المناسبة الغالية داعبا لى الاتصال بالخط الساخن 139 في حالة وجود أي شكوى تتعلق باختصاصات البلدية.

back to top