العلي: لا صحة لمنح مكافأة مالية لمن يحرر مخالفات مرور

نشر في 14-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2014 | 00:01
No Image Caption
رعى حفل اختتام أسبوع المرور الخليجي
أشاد وكيل "الداخلية" لشؤون المرور بالإقبال على معرض أسبوع المرور الخليجي، ونفى صحة المعلومات المتداولة عن منح رجال الداخلية مكافآت مالية نظير مخالفات المرور.

نفى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي ما يشاع عن أن رجال قطاع المرور، خصوصاً الميدانيين، يحصلون على مبالغ مالية من جراء تحرير المخالفات، مؤكداً أن "هذه الأقاويل مجرد مزاعم لا أساس لها من الصحة"، منوها إلى أن "كل الأموال التي يتم تحصيلها من جراء المخالفات تحول إلى الخزينة العامة للدولة، ولا يحق لأي شخص في المرور استقطاع أي منها لصرف مكافآت لعسكريين حرروا مخالفات".

ونفى اللواء العلي خلال اختتام فعاليات أسبوع المرور الخليجي لدول مجلس التعاون، الذي انعقد في وزارة الداخلية بحضور مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون التخطيط وبحوث المرور العميد صالح الناجم، ومساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون الحركة العميد إحسان العويش والوفود الخليجية، أن "يكون هناك توجه لدى الإدارة العامة للمرور بخصصة أقسام اختبار القيادة أسوة بالفحص الفني"، مشيراً إلى أن "الفحص الفني تم الترخيص به لعدة شركات بضوابط محدودة"، منوها إلى أن "قطاع المرور يشرف بشكل كامل على هذه الشركات".

وفي ما يتعلق بافتتاح قناة خاصة بالمرور، أكد العلي أن "العمل على افتتاح القناة يسير على قدم وساق، لإطلاقها بعد استكمال الإجراءات اللازمة المتبعة مع وزارة الإعلام".

وكان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور، رئيس لجنة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد اللواء عبدالفتاح العلي افتتح معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد في مجمع الأفنيوز، وتفقد   الأجنحة المشاركة في المعرض، كما استمع إلى شرح تفصيلي من رئيس قسم تنفيذ البرامج التدريبية في مركز التدريب التخصصي بالإدارة العامة للمرور وعضو اللجنة المقدم سالم العجمي، الذي أكد أن إقامة هذه المعارض تعبر عن الدور التوعوي الذي يهدف إليه قطاع شؤون المرور في إيصال التوعية المرورية لدى المواطنين والمقيمين.

وقال إن هذا المعرض يعتبر امتداداً للمعرض الأول الذي أقيم بمول 360 التجاري ولاقى إقبالا جماهيريا كبيرا، كما استمع إلى شرح واف عن كيفية استقبال مخالفات المرور وتسجيلها ودفعها بالنظام الآلي. دون الرجوع إلى الإدارة العامة للمرور وذلك حتى نهاية مارس الجاري

back to top