ينطلق اليوم الدور النهائي للمنطقة الشرقية في الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة، والذي يجمع ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين مع انديانا بيسرز. ويتأهل الفائز في أربع مواجهات من اصل سبع الى نهائي الدوري.

Ad

وكان ميامي تغلب على انديانا في الدور النهائي للمنطقة الشرقية في العام الماضي، حيث حسم المواجهة معه في المباراة السابعة في طريقه الى احراز لقبه الثاني على التوالي على حساب سان انطونيو سبيرز.

وتأهل ميامي لنهائي المنطقة الشرقية (نصف نهائي الدوري) بتفوقه على بروكلين نتس 4-1 في الدور الثاني من البلاي اوف، اما انديانا فتقدم على واشنطن ويزاردز 4-2.

وفي نهائي المنطقة الغربية، يلتقي بدءا من بعد غد سان انطونيو سبيرز مع اوكلاهوما سيتي ثاندر، وتغلب الاول على بورتلاند ترايل بلايزرز 4-1 في الدور الثاني من البلاي اوف، بينما حسم اوكلاهوما سلسلة مواجهاته مع لوس انجلس كليبرز 4-2.

وكان سان أنطونيو واوكلاهوما التقيا ايضا في نهائي المنطقة الغربية عام 2012، وكان الفوز في حينها من نصيب اوكلاهوما الذي بلغ نهائي الدوري قبل ان يسقط امام ميامي هيت.

أوكلاهوما يفتقد إيباكا

من جانبه، سيفتقد اوكلاهوما سيتي ثاندر في نصف نهائي الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة نجمه الاسباني سيرجي ايباكا، بسبب اصابة في ربلة الساق.

وتعرض ايباكا للاصابة في الربع الثالث من مباراة فريقه مع لوس انجلس كليبرز في الدور الثاني من البلاي اوف، التي حسم فيها تأهله لنصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).

وستحرم الإصابة ايباكا ايضا من الدور النهائي في حال تأهل فريقه، وكان معدل ايباكا، وهو من اصول كونغولية، 12.2 نقطة و7.3 متابعات في المباراة الواحدة في البلاي اوف.

وتبدأ سلسلة مباريات اوكلاهوما وانديانا بعد غد، وسيتأهل الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع مباريات من اصل سبع لنهائي الدوري لمقابلة ميامي هيت بطل النسختين الاخيرتين وانديانا بيسرز.