اليمن: مقتل قياديين في «القاعدة» أحدهما «السفاح»

نشر في 07-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2014 | 00:01
الجيش يدخل المحفد... و«الجامعة العربية» تدعم العملية ضد الإرهاب
أعلن مصدر عسكري يمني أمس، مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع اليمني لتنظيم "القاعدة"، بينهم قيادي يوصف بـ"سفاح التنظيم".

وقال المصدر إن القيادي لقي مصرعه متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في محافظة البيضاء وسط البلاد، مضيفا أنه معروف بارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق ضحاياه والتمثيل بجثثهم.

في غضون ذلك، نقل موقع "26 سبتمبر" المقرب من وزارة الدفاع اليمنية عن المصدر أن قيادياً في التنظيم قتل وشقيقه خلال المواجهات التي تخوضها الوحدات العسكرية والأمنية ومعها اللجان الشعبية ضد العناصر الإرهابية في محافظة شبوة.

يذكر أن الجيش اليمني بدأ قبل أيام حملة موسعة لتطهير بلدات محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين، اللتين تجمعهما حدود مشتركة مع البيضاء، من عناصر"القاعدة" بمشاركة الآلاف من القوات والمسلحين المحليين، وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى حتى الآن.

في السياق، قالت وزارة الدفاع اليمنية أمس، إن قوات الجيش دخلت معقلا للمتشددين في جنوب البلاد بعد أن فجر مسلحون المجمع الحكومي هناك وفر بعضهم.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن مسؤول عسكري قوله إن الجنود واللجان الشعبية دخلوا المحفد، مشيرا إلى أن "عناصر تنظيم القاعدة فجروا المجمع الحكومي في المحفد قبل فرار من تبقى منهم على قيد الحياة".

وجاء الهجوم بعد سلسلة هجمات جوية منها هجمات بطائرات أميركية بدون طيار على حصون للمتشددين مما أسفر عن مقتل حوالي 65 مقاتلاً.

في غضون ذلك، أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان أمس، عن "تأييدها للجهود التي يقوم بها الجيش اليمني والحكومة اليمنية لمكافحة تنظيم القاعدة الإرهابي"، معربة عن تأييدها لبيان مجلس الأمن الذي دان جميع التفجيرات الإرهابية في اليمن، وشدّد على ضرورة تقديم جميع المتورطين في تلك الأعمال الإجرامية إلى المحاكمة.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى "دعم جهود اليمن وشعبه في محاربة الإرهاب، من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي تُهدّد جهود تحقيق الأمن والاستقرار والوفاق الوطني في اليمن، وكذلك أمن المنطقة بمُجملها"، كما دعا إلى تقديم كل ما من شأنه أن يُسهم في تحقيق مسيرة التنمية والاستقرار في اليمن.

(صنعاء ـــــــ د ب أ، رويترز)

back to top