العراق: ثمانية قتلى جراء قصف في الفلوجة

نشر في 09-05-2014 | 15:12
آخر تحديث 09-05-2014 | 15:12
No Image Caption
قتل ثمانية اشخاص بينهم طفلان واصيب تسعة بجروح جراء قصف واشتباكات مسلحة وقعت الجمعة في مدينة الفلوجة غرب بغداد، بحسب ما افادت مصادر طبية ومحلية وكالة فرانس برس.

وقال الطبيب احمد شامي رئيس اطباء مستشفى الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) ان "ثمانية اشخاص بينهم طفلان قتلوا واصيب تسعة بينهم طفلان اخران بجروح جراء قصف واشتباكات وقعت في الفلوجة والمناطق المحيطة بالمدينة".

ووقع القصف والاشتباكات بعد الساعة الثالثة (00,00 تغ) من منتصف ليل الخميس الجمعة، وفقا للمصدر.

واكد محمود الزوبعي احد زعماء عشائر الفلوجة لفرانس برس "وقوع قصف متكرر واشتباكات في مناطق بينها النعيمية والفلاحات الى الجنوب وجنوب غرب الفلوجة، واحياء متفرقة في جنوب شرق المدينة".

ويسيطر مسلحون من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) وآخرون ينتمون الى تنظيمات متطرفة مناهضة للحكومة منذ بداية العام الحالي على مدينة الفلوجة ومناطق متفرقة في الرمادي المجاورة.

وتواصل قوات الجيش العراقي فرض حصار على الفلوجة وتخوض معارك مع جماعات مسلحة في محيطها، وتنفذ عمليات ملاحقة لمسلحين في الرمادي.

وقتل في اعمال العنف في الفلوجة اكثر من 300 شخص منذ بداية العام الحالي.

وشكل خروج مدينة الفلوجة عن سلطة الدولة حدثا استثنائيا نظرا الى الرمزية الخاصة التي ترتديها هذه المدينة التي خاضت معركتين شرستين ضد القوات الاميركية في العام 2004.

back to top