سيكون فريق النادي العربي مطالبا بتصحيح أوضاعه وتحقيق الفوز ليتوج بلقب الدوري الممتاز بعدما تعثر مرتين، وذلك عندما يستضيف في السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره الساحل على صالة عبدالعزيز الخطيب في الجولة الختامية من المسابقة، ويترقب كاظمة اللقاء من بعيد، وهو يسعى إلى الفوز أيضا على ضيفه القادسية في السابعة والنصف من مساء اليوم على صالة يوسف شاهين، ويلعب الصليبيخات مع الكويت في لقاء خارج الحسابات على صالة الأخير.

Ad

لقب الدوري الممتاز يتأرجح بين الأخضر والبرتقالي فقط برصيد واحد 21 نقطة، خصوصاً بعد خروج القادسية من السباق بخسارته أمام الكويت في الجولة الماضية 3-صفر، ليبقى في المركز الثالث بدون منافس مهما كانت النتائج.

في اللقاء الأول سيسعى العربي إلى محو الصورة المتواضعة التي أدت إلى عرقلة تتويجه باللقب مرتين، بعد خسارته أمام القادسية وكاظمة، وسيضرب بكل أسلحته لاستعادة نغمة الفوز وحسم لقب الدوري.

وسيكون مدربه البرازيلي أنطونيو مطالبا بتخفيف الآثار النفسية للاعبيه، لاسيما أن شبح تكرار سيناريو بطولة الاتحاد التي حرمهم منها البرتقالي في المحطات الأخيرة، كما يجب عليه تنظيم صفوفه الدفاعية وتصحيح أخطاء آخر مباراتين، سواء على مستوى الدفاع أو حوائط الصد أو التغطية، في المقابل سيلعب الساحل على الراحة لبعده عن المنافسة، لكنه سيحاول تقديم عرض جيد في ختام الدوري.

كاظمة والقادسية

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الثانية، إذ يطمح البرتقالي إلى الاستمرار على درب الانتصارات وتحقيق فوز صريح على القادسية بثلاثية نظيفة وانتظار نتيجة لقاء العربي والساحل لتحديد هوية اللقب. ويدرك مدربه الصربي الكسندر أن المهمة أمام القادسية أكثر صعوبة بالمقارنة بالعربي، بسبب المنافسة الخاصة والمستمرة بين الفريقين، لذلك سيعول الكثير على معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في المنافسة على اللقب الغالي.

أما القادسية فسيعمل على تقديم عرض جيد رغم أنه خرج من سباق المنافسة حفاظاً على سمعته.

احتمالات الفوز باللقب

في حالة فوز العربي بنتيجة 3-صفر أو 3-1 يتوج باللقب بغض النظر عن باقي النتائج، لكن في حالة فوزه بنتيجة 3-2، وفوز كاظمة بنتيجة 3-1 يذهب اللقب الى البرتقالي، وأيضا فوز فريق وخسارة الآخر يكون اللقب من نصيب الفائز.

أما الحالة الأخيرة وهي تساوي الفريقين في عدد النقاط سواء في حالة الفوز أو الخسارة، يذهب اللقب للأخضر بفارق الأشواط التي تصب في مصلحته بفارق 3 أشواط قبل الجولة الأخيرة.