سيكون فريق القادسية، المدافع عن لقبه في بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، على المحك، حين يستضيف في السادسة والنصف مساء اليوم نظيره كاظمة على صالة فجحان هلال المطيري، في أقوى مباريات الجولة الخامسة الأخيرة من القسم الأول للمسابقة، وفي نفس التوقيت يستضيف الكويت على صالته بكيفان منافسه الصليبيخات، وفي السابعة والنصف يحل النادي العربي ضيفا ثقيلا على الساحل بالمنطقة العاشرة.

Ad

ويعتبر لقاء القادسية الثالث برصيد 8 نقاط وكاظمة الثاني برصيد 9 نقاط هو اللقاء المنتظر اليوم، نظرا لطموح الفريقين في مواصلة طريق البطولة، لأن الخسارة حتما ستلقي بصاحبها بعيدا عن المنافسة على اللقب الذي يدنو كثيرا من النادي العربي.

وسيدخل الفريقان اللقاء بظروف متشابهة بعد خسارتهما مباراة واحدة من أربع، أمام العربي وبنتيجة واحدة أيضا 3-صفر. ومن الناحية الفنية فإن البرتقالي أفضل في مستوى لاعبيه وصفوفه المكتملة مقارنة بظروف الأصفر الذي يعاني كثيرا النقص العددي بسبب غياب ثلاثة من أعمدة الفريق الأساسيين وهم سعد صالح وناصر عبدالصمد وسلطان أحمد.

وسيحاول الكرواتي رادوفان مدرب القادسية التغلب على هذه الظروف لتحقيق الفوز، معتمدا على خبرة زيد الكاظمي وعامر السليم والمحترف الفرنسي أكزافير، بينما سيضرب الصربي الكسندر مدرب كاظمة بكل أسلحته لانتزاع فوز غال في عقر دار الأصفر، مرتكزا على مشعل العمر ومحمد إسحاق وناصر الرفاعي والمحترف الكوبي ينسكي.

العربي والساحل

ولن تقل المباراة الثانية سخونة عن سابقتها، فالأخضر المتصدر بـ12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية يخشى من مفاجآت الساحل الرابع بـ7 نقاط، والذي يقدم مستوى جيدا هذا الموسم، لذلك سيسعى لكبح جماح ضيفه وتحقيق الفوز، معتمدا على معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه المكتملة خاصة عبدالرحمن العتيبي وعبدالله جاسم والبرازيلي برونو، بينما سيخوض الساحل اللقاء مدعوما بتألق عبدالله مطر والليبرو داود الحقان والتونسي وليد عباس.

الكويت والصليبيخات

وتحمل المباراة الأخيرة أهمية خاصة، نظرا لطموح الفريقين، الكويت والصليبيخات، وهما بدون رصيد في تحقيق الفوز الأول لهما هذا الموسم.