قال مسؤول ملاحي اليوم ان مطار الدوحة الدولي سجل نموا في حركة السفر عبر المطار بنسبة 8ر17 في المئة خلال يناير الماضي مقارنة بالشهر المماثل من عام 2013.

Ad

وقال مدير اول العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي عبدالعزيز الماس في بيان ان المطار شهد عبور مليونين و191 الفا و148 مسافرا عبر ابوابه في شهر يناير 2014 ليسجل بذلك نسبة نمو تقدر ب 86ر17 في المئة مقارنة بشهر يناير من العام الماضي.

واوضح الماس ان هذا الاعلان يأتي عقب النمو الكبير الذي حققه المطار في حركة المسافرين في عام 2013 والتي قاربت 10 في المئة ما يعزز مكانته كمركز سفر عالمي حيث شهد نموا في حركة المسافرين في جميع الاشهر منذ بدء عملياته.

واشار الى ان حركة عمليات الشحن شهدت نموا كبيرا بلغت نسبته 1ر12 في المئة خلال يناير الماضي "الامر الذي يعكس تطور خدمات الشحن بمطار الدوحة الدولي".

وارجع هذا النمو في حركة الشحن الى تقديم القطرية للشحن الجوي خدمتين جديدتين هما (القطرية فريش) و(القطرية فارما) المخصصتان لشحن البضائع الحساسة للوقت ودرجات الحرارة مثل المواد الطبية والمواد القابلة للتلف.

يذكر ان مطار الدوحة الدولي الذي استقبل اكثر من 2ر23 مليون مسافر العام الماضي شهد تطورات كبيرة خلال السنوات الثلاث الماضية حيث تمت مضاعفة حجمه لاستيعاب الضغط المتزايد عليه من المسافرين من والى دولة قطر.

ومن شأن مطار حمد الدولي الجديد المقرر افتتاحه هذا العام ان يغير تجربة السفر لدى الركاب لما يتوفر فيه من مرافق ستفوق توقعاتهم حيث زود بأحدث انظمة المطارات في العالم.

ويتميز المطار الجديد بمعالم فريدة من بينها مدرجين للطائرات يعدان من اطول مدرجات الطائرات في العالم اضافة الى برج للمراقبة مصمم على شكل هلال ومبنى للركاب قادر على استيعاب 30 مليون مسافر سنويا ومساحة للمحال التجارية والمطاعم بحجم 40 الف متر مربع اضافة الى العديد من المرافق الاخرى.