الكويت تؤكد ضرورة تعزيز قدرات الجيش اللبناني

نشر في 17-06-2014 | 18:57
آخر تحديث 17-06-2014 | 18:57
No Image Caption
أكدت دولة الكويت هنا اليوم ضرورة تعزيز قدرات قوات الجيش والأجهزة الأمنية في لبنان من أجل القيام بمهامها الوطنية بالغة الأهمية.

وشدد سفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد في افتتاح مؤتمر دولي وزاري مخصص لدعم الجيش اللبناني بمشاركة الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي وأكثر من 40 دولة على أهمية دور الجيش والقوى الأمنية بلبنان في صون الاستقرار والسلم الأهلي.

وأكد السفير الخالد مساندة دولة الكويت الثابتة ودعمها للبنان مشيرا إلى أن القمة العربية الخامسة والعشرين التي استضافتها دولة الكويت في مارس الماضي كانت شاهدا على تضامنها الكامل مع لبنان من خلال الدعم السياسي والاقتصادي بما يحفظ له وحدته الوطنية وأمنه واستقراره.

كما أكد وقوف دولة الكويت مع لبنان في الدفاع عن سيادته على كامل أراضيه ومساندة مطالبته المجتمع الدولي بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 القائم على قراريه رقم 425 و426 لوضع حد نهائي للانتهاكات الإسرائيلية لأراضيه وأجوائه.

وشارك في المؤتمر الذي دعت إليه ايطاليا ممثلون عن الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية ودفاع ونواب وزراء ووفود 45 دولة بينها دولة الكويت التي مثلها السفير الخالد.

back to top