تحاول لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي امتصاص غضب بعض نجوم الفريق الأول، نتيجة رفضها السماح لهم بخوض تجربة احترافية خلال الفترة المقبلة، بعد أن تلقى بعضهم عروضاً جادة ورسمية أمثال رامي ربيعة ومحمود حسن تريزيغيه، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الرافضين تجديد عقودهم حتى الآن أمثال أحمد فتحي وحسام عاشور، وذلك من خلال السماح لهم بتصوير الإعلانات والحصول على مقابل مالي جيد من خلالها دون إرهاق خزانة النادي.

Ad

وبدأت لجنة الكرة بالفعل في تنفيذ هذه الطريقة، بعدما قام اللاعبون الأربعة بتصوير إعلان لإحدى الشركات الراعية للنادي خلال الأيام القليلة الماضية قبل سفر الفريق إلى جنوب إفريقيا، لخوض مباراة الذهاب بدوري أبطال إفريقيا أمام أورلاندو برايتس.

على جانب آخر، رشحت لجنة الكرة، محمد بركات لاعب الفريق المعتزل حديثاً لتولي إدارة التعاقدات بالنادي في الفترة المقبلة، بدلا من مجدي طلبة المسؤول عنها في الوقت الحالي.

وجاء ترشيح بركات لأكثر من سبب، الأول هو عدم تحقيق طلبة أي نجاح في هذا المكان منذ توليه المسؤولية خلفاً لعدلي القيعي وفشله في حسم أكثر من صفقة كانت قريبة من الأهلي، والثاني هو القدرات التي يتمتع بها بركات في الإقناع وعلاقاته القوية مع أغلب اللاعبين.

إلى ذلك، أسند حسن حمدي رئيس النادي، إلى هشام سعيد عضو مجلس الإدارة، رئاسة اللجنة المنظمة لمباراة العودة أمام أورلاندو بيراتس بطل جنوب إفريقيا في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 10 الحالي باستاد المقاولون العرب.

في الوقت نفسه، أرسل النادي الأحمر مؤخرا، خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة المصري بالاستقرار على ملعب استاد المقاولون العرب، لاستضافة لقاء العودة أمام أورلاندو بعد الفشل في الحصول على ملعب آخر، رغم الخطابات الكثيرة التي تم إرسالها إلى الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة هذه المباراة على استاد الدفاع الجوي أو الكلية الحربية.

ومن المقرر أن يقوم اتحاد الكرة بإرسال ملعب المباراة إلى الاتحاد الإفريقي، حتى يتم إبلاغ مسؤولي أورلاندو وتحديد موعد وصول البعثة إلى القاهرة.