يلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الأردني في التاسعة من مساء اليوم على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وذلك في التجريبية الأولى للمنتخب في إطار المرحلة الثانية من فترة الإعداد، التي تأتي استعداداً لخوض غمار منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين.

Ad

ومن المقرر، أن يلتقي المنتخبان الشقيقان مجدداً بعد غدٍ الجمعة في نفس موعد ومكان لقاء اليوم.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي سيواجه المنتخب العماني في مباراتين تجريبيتين يومي 20 و22 من الشهر الجاري في الكويت، وذلك قبل مغادرته في نهاية الشهر إلى تركيا للدخول هناك في معسكر تدريبي يخوض خلاله أربع مباريات متدرجة المستوى.

ويعول الجهاز الفني للأزرق الأولمبي بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي العدواني كثيراً على لقاء اليوم، ولا تمثل النتيجة أدنى أهمية له بل يأتي الوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبين، الذين باشروا تدريباتهم مع الفريق منذ 25 يوماً تقريباً على رأس الأولويات.

وركّز المدرب ومساعدوه ابتداء من منتصف الأسبوع الماضي على الخطط الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها الفريق في مواجهة اليوم، إلى جانب تدريبات اللياقة البدنية.

وكان المنتخب الأردني قد وصل إلى البلاد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، واكتفى الفريق بتدريب وحيد في التاسعة من مساء أمس على استاد خيطان، في حين تدرب منتخبنا في العاشرة والنصف على الملعب نفسه.

الشمري: الاستفادة من اللقاء

من جانبه، أكد المدرب علي الشمري أن التغييرات ستكون مفتوحة، من دون حد أقصى، بعد الاتفاق مع مسؤولي المنتخب الأردني، وذلك لمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من لاعبي الفريقين للمشاركة في المباراة.

وأشار الشمري في تصريح خاص لـ"الجريدة" إلى أنه لن يحزن إذا خسر الأزرق، وكذلك لن يشعر بالسعادة في حال تحقيقه الفوز، ولكن ما يسعده هو تنفيذ اللاعبين للتعليمات وظهورهم بمستوى فني وبدني جيد.

وقال الشمري ان "المنتخب الأردني الشقيق يضم لاعبين موهوبين يمتلكون موهبة حقيقية، ويتمتعون حالياً بلياقة بدنية مرتفعة، لذلك أتمنى أن يحقق الفريق كله أقصى فائدة ممكنة من اللقاء".

وعن الفاصل الزمني البالغ 48 ساعة فقط بين المواجهتين، قال الشمري: "سنلعب في البطولة الخليجية مباراة كل 48 ساعة، لذلك فهذا الأمر يبدو في مصلحة اللاعبين، وأعتقد أنه من المستبعد إصابتهم بالإرهاق والإجهاد، خصوصاً أن كل لاعب سيشارك في شوط في كل لقاء".

واختتم الشمري تصريحه، مؤكداً أن اللاعب عبدالرحمن باني يتدرب حالياً مع المنتخب بشكل منتظم، لكن المشاركة في اللقاء من عدمها تخضع لجاهزيته الفنية والبدنية.