نيجيريا تكتسح المكسيك وتتوج بمونديال الناشئين

نشر في 10-11-2013 | 00:03
آخر تحديث 10-11-2013 | 00:03
No Image Caption
توجت نيجيريا بطلا لكأس العالم للناشئين الـ14 لكرة القدم تحت 17 عاما، بفوزها على المكسيك بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول على ملعب محمد بن زايد.

احرزت نيجيريا اللقب للمرة الرابعة في تاريخها (رقم قياسي)، بعد فوزها على المكسيك حاملة اللقب 3-صفر، في المباراة النهائية أمس الأول، على استاد محمد بن زايد بابوظبي، ضمن بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم، التي استضافتها الامارات منذ 17 اكتوبر الماضي.

وسجل اغويري (9 خطأ في مرمى فريقه) وكيليتشي ايهينايتشو (56) وموسى محمد (81) اهداف المباراة.

واصبحت نيجيريا اكثر المنتخبات فوزا بلقب البطولة برصيد 4 القاب بعد اعوام 85 و93 و2007، متفوقة على البرازيل التي كانت تملك نفس رصيدها السابق (3 القاب)، اما المكسيك ففشلت في احراز اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2011.

وتفوقت الواقعية النيجيرية مرة اخرى على المكسيك، بعدما كان منتخب "النسور الخضراء" فاز ايضا 6-1 في الدور الاول، بفعل قوة خط هجومها الذي انهى البطولة بتسجيل 26 هدفا.

وافتتحت نيجيريا التسجيل بطريقة غريبة، حيث كانت المكسيك قريبة من فعل ذلك بعد رمية تماس طويلة قابلها ايفان اوتشوا برأسه، لكن حارس المرمى ديلي الامباسو ابعدها الى ركنية ببراعة، ونفذت الكرة لكنها وصلت الى المنتخب النيجيري الذي قام لاعبوه بكرة مرتدة سريعة وصلت الى تاييو اوونيي الذي لعبها الى موسى يحيى سددها واصطدمت بالمدافع اغويري وتابعت طريقها الى شباك حارس مرماه راؤول غودينيو (9).

وسجلت نيجيريا هدفها الثاني بعد تسديدة قوية من موسى محمد ابعدها حارس مرمى المكسيك غودينيو، وتهيأت امام ايهينايتشو الذي وضعها بسهولة في الشباك (56).

واكد المدافع موسى محمد نجوميته في المباراة والبطولة كلها، بعدما سجل الهدف الثالث لنيجيريا من ركلة حرة رائعة (81)، واحرزت السويد المركز الثالث للمرة الاولى في تاريخها، بعد فوزها على الارجنتين 4-1 على استاد محمد بن زايد ايضا.

 

back to top