قطع مدرب فريق الكويت لكرة القدم الروماني إيوان مارين الشك باليقين بشأن مستقبله مع الفريق في الموسم المقبل، وأعلن انتهاء مهمته مع الأبيض رسمياً في يونيو المقبل، حتى لو طلبت إدارة النادي استمراره وهو ما لم يحدث حتى الآن.

Ad

فجر المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم الروماني إيوان مارين مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه انتهاء ارتباطه مع الكويت رسمياً في يونيو المقبل، مؤكدا رفضه تجديد تعاقده لموسم مقبل في حال عرضت إدارة النادي ذلك.

وقال مارين "قدمت كل ما أملك للفريق الأبيض خلال موسمين، وهما فترة كافية من وجهة نظري للبحث عن مغامرة جديدة سواء داخل الكويت أو خارجها، فأنا مدرب محترف اسعى الى مواصلة مشواري المهني على الوجه الأكمل".

وأكد مارين في المؤتمر الصحافي أمس الأول بعد فوز الكويت على الجيش السوري بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي الكويت ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لكأس الإتحاد الآسيوي إن إدارة النادي لم تفاتحه في مسألة تجديد التعاقد، وهذا أمر عادي من وجهة نظره، كون المفاوضات دائما ما تكون في نهاية الموسم كما هو الحال في منطقة الخليج التي عمل بها من قبل في الكويت والسعودية.

وأشاد مارين بإدارة الأبيض التي ساعدته كثيرا في مهمته، الممتدة حتى يونيو المقبل، والتي سيسعى فيها الى التتويج ببطولة الدوري، وكأس سمو الأمير، الى جانب الوصول الى بر الأمان في البطولة الآسيوية على حد قوله.

ورفض مارين الإفصاح عن وجهته المقبلة، لكن المعلومات تشير الى أنها ستكون قطر، في ظل امتلاك المدرب بعض العروض للتدريب هناك.

وتتوافق رغبة مارين بالرحيل عن الأبيض مع رغبة إدارة النادي، التي بدأت بالفعل بالبحث عن مدرب بديل بقوة مارين أحد أفضل المدربين الذين نجحوا في ترك بصمة مع الأبيض خلال السنوات الأخيرة.

راضٍ عن الأداء أمام الجيش

وحول مباراة الجيش السوري أبدى إيوان مارين رضاه عما قدمه لاعبوه في مواجهة الجيش السوري، في المباراة وقال "الفوز في الوقت الحالي أهم من الأداء، واعتقد اننا حققنا ما كنا نصبو إليه قبل المباراة، بحصد النقاط والتقدم خطوة مهمة في ترتيب المجموعة بعد خسارة فنجاء العماني أمام النجمة اللبناني بهدف من دون رد، لتعود الصدارة لنا من جديد".

وأضاف مارين: "كنا الأفضل في شوط المباراة الأول، وأهدرنا فرصا كثيرة للتهديف، كما تكرر ذلك في أوقات في اشوط الثاني، قبل أن يعود فريق الجيش لشن هجمات كانت مزعجة كثيرا، لكن المحصلة في النهاية جاءت بيضاء".

وحذر مارين لاعبيه من أي خسارة خلال الفترة المقبلة سواء في الدوري أو في أي بطولة أخري، كون الخسارة من وجهة نظره تعتبر كارثة كروية، من الممكن أن تتسبب في إضاعة بطولة بأكملها.

مخلوف يلوم مهاجميه

من جانبه، أكد أنس مخلوف مدرب الجيش في المؤتمر الصحافي ان مهاجميه أهدروا فرصاً كانت كفيلة بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الكويت.

وقال إن طموح المنافسة لا يزال قائما بعد خسارة فنجاء، وهو ما يعطي فريقه فرصة ولو ضئيلة لتقديم مباراة قوية أمام الكويت في الأول من أبريل للعودة للمنافسة وحجز بطاقة التأهل الى دور الستة عشر.

وأبدى مخلوف رضاه عن أداء فريقه الذي قدمه في مواجهة فريق كبير على حد وصفه، لاسيما أن الجيش يعتمد على تشكيلة من اللاعبين المحليين، ولم يستعد بالشكل المطلوب.

وكشف مخلوف ان بعثة الجيش ستغادر غدا، وستعود في وقت لاحق لمواجهة الكويت في الأول من إبريل المقبل.

عقوبات في انتظار وليد

أثار تصرف اللاعب الدولي وليد علي استياء الجهاز الفني والإداري بنادي الكويت، لاعتراضه بشكل غير لائق عند تبديله في نهاية المباراة، ودخل اللاعب في تلاسن مع مدرب الفريق مارين، انتهى سريعا بتدخل المشرف أحمد الصبيح.

وعلمت "الجريدة" أن الجهاز الإداري وافق على رغبة المدرب في فرض عقوبات على اللاعب تتناسب مع الخطأ الذي بدر منه.

عوض

يعود بعد

15 يوماً

أكد لاعب نادي الكويت فهد عوض أن غيابه مستمر عن الأبيض مدة 15 يوما إضافيا، في ظل معاناته كسراً في أصابع اليد.

 وأشاد عوض بأداء زملائه اللاعبين في الفترة الأخيرة، رغم ضغط المباريات الكبير الذي يتعرض له الفريق.

وتشهد قائمة الكويت غيابات أخرى أمثال إبراهيم شهاب الذي يعاني خلعا في الكتف يحتاج الى شهرين للتعافي، الى جانب ناصر القحطاني الذي غادر إلى إسبانيا لعلاج كاحل القدم، كما تعرض مصعب الكندري حارس الأبيض لكدمة قوية في مباراة الجيش، لكنها لن تمنعه من مواصلة مشواره مع الفريق.