اقترب نادي السالمية من التعاقد بشكل رسمي مع المدرب الوطني خلدون الخشتي لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي مرة أخرى، بعد ثلاثة مواسم قضاها في نادي الساحل، وأحدث خلالها تطورا ملحوظا في أداء الفريق الصاعد.

Ad

ويطمع السماوي، صاحب الرصيد الاكبر في الحصول على لقب الدوري المحلي برصيد 11 مرة، بهذه الخطوة في استعادة بريقه، وسيتم التوقيع بين الطرفين خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن الخشتي من أبناء نادي السالمية، ولعب في صفوفه من المراحل السنية حتى الاعتزال، كما بدأ مسيرته في عالم التدريب مع السماوي أيضا، حيث تدرج في تدريب فرق المراحل السنية، وحصل على ثاني دوري الناشئين 16 سنة، ثم تولى تدريب فريق الشباب تحت 18 سنة، قبل ان يعمل مساعدا لمدرب الفريق الاول الجزائري عمر عازب، وبعد رحيل الأخير تولى تدريب الفريق مدة موسم، ثم انتقل للإشراف على تدريب الساحل، وحقق معه نتائج جيدة خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

تجديد إعارة الغربللي

من ناحية أخرى، نجح مسؤولو السماوي في تجديد اعارة النجم خالد الغربللي من نادي الكويت، للموسم الثاني على التوالي، كما بات قاب قوسين او ادنى من تجديد اعارة محمد فلاح لاعب الصليبيخات للموسم الثاني أيضا، بعد ظهور اللاعبين بشكل جيد خلال الموسم الماضي.

الشطي والحجرف             

وفي إطار دعم صفوف الفريق بلاعبين مميزين، استعدادا لخوض غمار المنافسة في الموسم الجديد، جدد مسؤولو السماوي مفاوضاتهم مع النادي العربي للحصول على خدمات لاعب الدائرة حسين الشطي، والتي تعثرت إعارته في الموسم الماضي للسماوي بسبب أزمة انتقال حارس مرمى فريق كرة القدم خالد الرشيدي إلى السالمية، والتي ألقت بظلالها على العلاقات بين إدارة الناديين، كما يسعى السماوي الى استعارة لاعب الجهراء عبدالله الحجرف بعد انتهاء مدة إعارته لنادي القرين.

عودة الزعابي وراكان

ومن المنتظر ان يستعيد السالمية جهود اللاعبين عبدالعزيز الزعابي وراكان يوسف في يناير المقبل، بعد انتهاء عقوبة إيقافهما مدة عامين، بسبب المنشطات.