تبحث اللجنة الفنية عن إقامة مباراة تجريبية للمنتخب الأول، قبل المغادرة إلى معسكر تركيا، في وقت ذكرت وسائل إعلامية مصرية أن الزمالك اقترب من التعاقد مع فييرا.

Ad

أوصى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا، باللعب مع أحد المنتخبات في الكويت قبل المغادرة إلى تركيا للدخول هناك في معسكر تدريبي من 30 يوليو الجاري حتى 17 أغسطس المقبل، وذلك استعداداً لبطولتي خليجي 22، وكأس آسيا 2015.

وبدورها ستقوم اللجنة الفنية بمخاطبة عدد من الاتحادات الأهلية من بينها اتحادات خليجية وآسيوية للعب مع أي من منتخباتها، وفي حال تعذر الاتفاق فسيتم الاكتفاء بالتدريبات.

يذكر أن الأزرق سيشارك في الدورة الودية الرباعية التي تقام تحت مظلة الاتحاد التركي بمشاركة ناديي جالطه سراي وبشكتاش التركيين وتشيلسي الإنكليزي.

مشاركة الكندري

ويواصل المنتخب تدريباته اليوم في صالة الحديد والمسبح باستاد جابر وذلك للارتقاء بمعدل اللياقة البدنية، وعلى الرغم من أنه كان مقررا للفريق أن يجري تدريباته على البساط الأخضر غداً الأحد، فان هناك توجها إلى الإبقاء على التدريبات الحالية لمدة يوم فقط، وسيتم حسم هذا الأمر عقب انتهاء تدريب اليوم.

وكان حارس نادي الكويت مصعب الكندري قد انضم الى تدريبات الأزرق مساء أمس الجمعة بعد وصوله من الأراضي السعودية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، بعد تأديته لمناسك العمرة.

الزمالك يقترب من استعادة فييرا

ومن جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام مصرية أمس الجمعة أن نادي الزمالك اقترب من استعادة خدمات فييرا الذي سبق له تولي مسؤولية تدريبه منذ عامين، مشيرة إلى أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة، خصوصاً أن المدرب لم يشترط إلا التعاقد مع مدرب الأحمال البرازيلي ماركو، ويأتي هذا في الوقت الذي صرف فيه النادي النظر عن التعاقد مع حسام حسن الذي جدد عقده مؤخراً مع المنتخب الأردني.

وذكر مصدر لـ"الجريدة" أن فييرا هو من عرض نفسه على النادي المصري عن طريق أصدقاء مصريين يرتبطون بعلاقات وثيقة مع مسؤولي النادي، وذلك نظراً لحالة الفتور بين إدارة اتحاد الكرة والمدرب، وعدم تجديد عقده إلى الآن!

أسهم نفاع ترتفع

من جهة اخرى، علمت "الجريدة" أن أسهم فرج نفاع ارتفعت لتولي منصب مدير المنتخب خلفاً لإبراهيم المسعود الذي أدى دوره على أكمل وجه خلال الفترة الماضية، غير أنه اعتذر عن الاستمرار في المهمة بسبب ظروف خاصة، ومن المنتظر أن يعلن مسؤولو الاتحاد تولي نفاع المهمة بشكل رسمي خلال 48 ساعة على أقصى تقدير.