ضمن خطوات أهل المسرح للمشاركة في احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، تقدم فرقة ستيج غروب ومؤسسة غولدن ثييتر مسرحية «عودة التجنيد»، تأليف عبدالله الرميان وإخراج عبدالمحسن العمر، ابتداء من 30 الجاري على مسرح الدسمة.

Ad

وتشهد المسرحية التقاء النجمين جمال الردهان وحسن البلام مرة ثانية، بعد مشاركتهما السالفة في «مصاص الدماء 3». في هذا الصدد، قال الفنان البلام: «تسعدني مشاركة الفنان القدير الزميل جمال الردهان في ثاني عمل مسرحي جماهيري في فترة قصيرة، إضافة إلى مجموعة طيبة من الشباب».

وعن المسرحية الجديدة ذكر البلام: «العمل اجتماعي في إطار كوميدي، يتناول موضوع التجنيد الإلزامي، وما يحمله من إيجابيات كثيرة تصب في مصلحة الجميع، سواء الوطن أو المواطن»، مضيفا ان المسرحية تتطرق إلى بعض الظواهر السلبية، جراء إلغاء التجنيد.

وأشار إلى أن العمل يحفز الشباب على المساهمة والتضحية في سبيل وطنهم الغالي، متابعا ان الكوميديا وسيلة ناجحة لإيصال الرسالة الفنية للجمهور، وهي المحببة لديه، ومؤلف العمل الرميان يتطرق في هذا العمل إلى قضية حساسة جداً مستعيناً بجرعات كوميدية.

والعمل من تأليف عبدالله الرميان، وإخراج عبدالمحسن العمر، بطولة: جمال الردهان، حسن البلام، عبدالمحسن العمر، فهد البناي، عبدالله الرميان، مبارك المانع، عبدالعزيز النصار، آلاء الهندي، فيصل بوغازي، ومجموعة أخرى من الشباب، وفرقة ستيج غروب، إنتاج: مؤسستا ستيج غروب وغولدن ثييتر، موعد العرض: 30 يناير 2014، المكان: مسرح الدسمة.