أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح قرارا وزاريا يقضي بإعادة تشكيل لجنة متابعة عقد خدمة النزيل في دور الرعاية الاجتماعية، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية.

Ad

ووفقا للقرار تتولى اللجنة الاطلاع على عقد ووثائق المناقصة الخاصة بعقد خدمة النزيل في دور الرعاية، وتخطيط الدورة المستندية اللازمة لتحقيق رقابة فاعلة، ومتابعة تنفيذ المقاول التزاماته الناشئة عن هذا العقد، وفقا للمهام المنصوص عليها.

وكلفت الصبيح اللجنة بالمرور بصفة دورية على دور الرعاية المشمولة بهذه الخدمة لمتابعة تنفيذ اعمال العقد، والمخزن المعد من قبل المقاول، إضافة إلى ضبط ودراسة واعتماد المخالفات المحررة بمعرفة المسؤولين والمشرفين في الدور المشمولة بالخدمات، وتحديد قيمة الغرامة الواقعة على المقاول نتيجة ارتكابه المخالفة.

وتقوم اللجنة ايضا بالرد على استفسارات المقاول وحل المنازعات التي تنشأ بينه وبين المشرفين التنفيذيين، كما يوكل لها مهام تأهيل الشركات التي تتقدم لمناقصة اعمال خدمة النزيل، واتخاذ الاجراءات اللازمة لطرح وترسية المناقصة، ومتابعة تنفيذ عقد التشغيل.

على صعيد آخر، اصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن المطيري قرارا اداريا قضى بتشكيل فريق عمل برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القانونية د. زكي السليمي، لدراسة وتلافي ومعالجة ملاحظات ديوان المحاسبة على ميزانية الوزارة.

ووفقا للقرار يتولى الفريق إعادة دراسة القرارات والتعاميم الصادرة عن الوزارة لاجراء التعديلات اللازمة عليها بما لا يخالف القوانين والقرارات واللوائح والتعاميم الصادرة عن مجلس الوزراء أو الوزراء المعنيين أو الجهات الاشرافية والرقابية المختلفة.

في موضوع منفصل، اصدر الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري قرارا إداريا بتشكيل لجنة لبعض موظفي الوزارة للإشراف والمتابعة للجرد السنوي للجمعيات التعاونية، الروضة وحولي، وخيطان، والشرق، واليرموك، والفنطاس، برئاسة مدير ادارة الرقابة التعاونية محمد العمران.