الصندوق الكويتي يقرض ملاوي 3 ملايين دينار

نشر في 19-11-2013 | 16:34
آخر تحديث 19-11-2013 | 16:34
No Image Caption
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع جمهورية ملاوي اليوم اتفاقية يقدم الصندوق بموجبها قرضا قيمته ثلاثة ملايين دينار للاسهام في تمويل مشروع طريق ليرانغاوي ماشينغا في ملاوي.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن ملاوي نائب وزير المالية الدكتور كورنيليوس موالواندا وعن الصندوق مديره العام عبدالوهاب احمد البدر وذلك عقب رفع الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الافريقية الثالثة التي تستضيفها الكويت.

ويهدف المشروع الذي يتوقع اكتمال تنفيذه في نهاية عام 2016 الى دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الجنوبية الشرقية من ملاوي وذلك من خلال خفض تكلفة نقل الافراد والمنتجات وهو الامر الذي سيساعد في تحسين مستويات الدخول والانتاج خاصة في القطاع الزراعي كما سيسهم في تنشيط حركة التجارة الخارجية لملاوي التي تعاني من كونها منحصرة بريا.

وسيسهم المشروع ايضا في تشجيع حركة السياحة الدولية لملاوي وتشجيع حركة النقل العابر من والى موزمبيق التي تحيط بها من الشرق والجنوب والغرب.

ويتضمن المشروع اعمال الهندسة المدنية اللازمة لتشييد طريق مسفلت بطول حوالي 3ر62 كيلومتر و تشييد مستلزمات تصريف المياه والجسور واعمال الحماية من نحر السيول ومستلزمات السلامة المرورية والخدمات الاستشارية اللازمة.

back to top