خريجو الهند والفلبين لـ «التعليم العالي»: اعتبرونا ديلمون!

نشر في 06-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2014 | 00:01
No Image Caption
اعتصم مجموعة من المواطنين خريجي جامعات الهند والفلبين وأثينا أمام وزارة التعليم العالي امس، للمطالبة بإيجاد حل لمشكلة عدم اعتماد شهاداتهم التي مضى عليها وقت طويل.

بداية، قال م. فيصل كنكوني (أحد المعتصمين) إن "التعليم العالي تتميز بأنها تعد صرحاً شامخاً من العنصرية"، مضيفا ان الوزارة هي صاحبة الخطأ من خلال تقديمها لنا قبولاً معتمداً من الجامعة التي تم ايقافها، والتي لا تريد الوزارة ان تعادلها الآن، "خصوصا أننا نعتبر مبعوثين من قبل ديوان الخدمة المدنية، وهو ما أتاح لنا الحصول على اجازة دراسية وتم استقطاع رواتبنا بناء عليه". وأضاف كنكوني، في تصريح صحافي، ان على الوزارة ان تتحمل مسؤولية الخريجين، لاسيما ان هذا الموضوع دخل عامه الخامس، ولم يتم الانتهاء من مشكلة 230 خريجا، مؤكدا "اننا لا نرفض الاختبار التي تقدمت به وزارة التعليم العالي، بل نرفض الانتقائية في تطبيق هذا، فضلاً عن الانتقائية في القرارات كذلك".

وأوضح ان "التعليم العالي قامت بمعادلة خريجي دلمون، وهي جامعة صادرة عليها احكام بالسجن بسبب التزوير التي قامت به في الشهادات"، مشيرا الى "اننا كخريجي الجامعات الفلبين والهند وأثينا لا نريد إلا ان تكون هناك مسطرة واضحة لكي يسير عليها الجميع من دون اي تمييز".

back to top