مصر تحفظ ماء وجهها بثنائية غير كافية في مرمى غانا

نشر في 21-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق المنتخب المصري انتصارا شرفيا على نظيره الغاني بهدفين لهدف، لم يكن كافيا لتعويض سداسية كوماسي، ليحجز نجوم "البلاك ستارز" مقعدهم في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وذلك في لقاء العودة الذي أقيم مساء أمس الأول الثلاثاء، على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة في إياب الدور الفاصل لتصفيات المونديال.

قدم المنتخب المصري مباراة جيدة في ظل الظروف التي أحاطت بها، ولولا أخطاء الأميركي برادلي المدير الفني في التشكيل والتغييرات لكان من الممكن أن تتحسن الصورة أكثر، ظهر رباعي الفراعنة حازم إمام وعمرو زكي وأحمد فتحي وحسام غالي بمستوى رائع، وقدموا مباراة من طراز عال، وكانوا رجالا بمعنى الكلمة في وقت غاب فيه أبوتريكة ومحمد صلاح، فيما لم يقدم المنتخب الغاني شيئا يذكر طوال اللقاء باستثناء لقطة الهدف.

ضغط منتخب مصر بداية اللقاء بشكل متوقع، وحاصر لاعبي غانا في مناطقهم الدفاعية، قابله حذر دفاعي وهدوء من الضيوف الذين دخلوا اللقاء بثقة كبيرة على خلفية الأهداف الستة التي أحرزوها في الذهاب، وفي الدقيقة 24 حصل حازم إمام على ركلة حرة من إحدى انطلاقاته، ليرسل تريكة عرضية رائعة تمر من الحارس داوودا لتجد عمرو زكي الذي حولها في المرمى معلناً الهدف الأول.

الفراعنة واصلوا سيطرتهم واستحواذهم، وتحرك عمرو زكي بشكل رائع وسدد كرة قوية حولها الحارس الغاني بصعوبة لضربة ركنية في الدقيقة 35، وتدخل برادلي مبكراً من أجل إضافة فاعلية أكبر للهجوم بإشراك محمد ناجي (جدو) بدلا من محمود عبدالمنعم (كهربا).

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب الغاني بتنظيم دفاعي أكثر صرامة بعدما بدأ اللقاء بثقة أكثر من اللازم، كما عمد لاعبوه إلى قتل اللعب وإهدار الوقت بكل الأشكال.

وفي الدقيقة 85 ونتيجة للضغط المتواصل نجح "جدو" في إحراز الهدف الثاني على نفس طريقة هدفه في غانا في نهائي إفريقيا 2010، ومن هجمة مباغتة للمنتخب الغاني بقيادة أسامواه، أرسل الأخير كرة عرضية للبديل بواتينغ غير المراقب داخل المنطقة ليودع الكرة في مرمى مصر معلناً هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 89.

back to top