الياسين: 26 مليون دينار قيمة مناقصات تنفذها «الخصوصية»

نشر في 21-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2014 | 00:01
الإدارة التنفيذية تسعى إى التركيز على النشاط التشغيلي للشركة

قال مصعب الياسين إن «الخصوصية» في طور إنجاز مصنعها في قطر، وهو متخصص في كيماويات البناء، لافتاً إلى أن السوق القطري واعد، وهناك آفاق عمل جيدة بعيداً عن السوق المحلي الذي يعاني شدة المنافسة.
كشف رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الخصوصية القابضة مصعب الياسين أن إجمالي المناقصات التي تنفذها الشركة حاليا يقدر بنحو 26 مليون دينار، لافتا الى أن إجمالي الأعمال التي تم تسعيرها من الشركة في مجال المقاولات والإنشاءات بلغ 120 مليون دينار، وقد حصلت الشركة على تنفيذ 15 في المئة منها.

واضاف الياسين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 81 في المئة أن الشركة تركز حاليا على مشاريع قطاعي النفط والكهرباء، كما تعمل على توريد جزء من المواد الإنشائية إلى جسر جابر.

ولفت الى أن الشركة انتهت من مشروع إنجاز مظلات ومواقف سيارات في جامعة الكويت بالشويخ، كما أنهت مشروع مصنع أسبك لكيماويات البناء بمساحة 2000 متر مربع، وكذلك الانتهاء من دراسة جدوى لإنشاء مصنع للخلط الجاف.

مصنع في قطر

وذكر ان الشركة في طور انجاز مصنعها في قطر وهو في مراحله النهائية ويختص بكيماويات البناء، حيث تسعى الإدارة التنفيذية الى التركيز على النشاط التشغيلي للشركة لافتا الى ان السوق القطري واعد وهناك آفاق عمل جيدة بعيدا عن السوق المحلي الذي يعاني شدة المنافسة.

ولفت إلى أن الشركة تعمل الآن على توريد وتركيب حاميات مطاطية صغيرة وأعمال صيانة في ميناء الشعيبة بقيمة 1.1 مليون دينار، كما تعمل على تنفيذ مشروع صيانة أرصفة ميناء الدوحة بقيمة 2.6 مليون دينار، بالإضافة إلى أنها تقوم بمشروع إنجاز وصيانة مجمع سكني في منطقة الشعب بقيمة 747 ألف دينار، مشيرا إلى أنه تم اعتماد الشركة كشركة مصنفة درجة أولى في الأعمال المدنية والبحرية بشركة نفط الكويت والشركة البترول الوطنية ووزارة الأشغال.

مراحل التشغيل

ومن جهة اخرى قال الياسين انه تم استلام خطاب نوايا لعدة مشاريع  بقيمة 2.1 مليون دينار وقد أبرمت العقود كما تم اعتماد الشركة والتعاقد على عدة مشاريع لاستخدام عازل الرطوبة بإجمالي 850 ألف دينار تقريبا، واستمرار مرحلة التشغيل والصيانة بميناء الشعيبة المرحلة الثانية، كما تم الانتهاء من مصنع اسبك للكيماويات على مساحة  2000 متر والانتهاء من دراسة جدوى إنشاء مصنع للخلط الجاف وإنتاج مجموعة من المواد لتنويع المنتجات لتتماشى مع متطلبات السوق.

وبين ان صافي ربح الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 بلغ 2.175 مليون دينار، مقارنة مع 4.3 ملايين أرباح في 2012، فيما بلغت ربحية السهم 15.3 فلسا مقارنة مع 31.1 فلسا في عام 2012، وبلغت القيمة الدفترية للسهم 232 فلسا.

الجمعية العمومية

وافقت الجمعية على كافة بنود جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013.

كما وافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 7 في المئة أي بواقع 7 فلوس للسهم الواحد وذلك خصما من حساب الأرباح المرحلة بمبلغ 998.8 ألف دينار، إضافة الى انه تمت الموافقة على منح مجلس الإدارة صلاحيات بيع عقارات الشركة أو رهنها أو إعطاء الكفالات أو عقد القروض.

back to top