«شباب اليد» يواجه العراق في افتتاح كأس آسيا

نشر في 02-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-08-2014 | 00:01
No Image Caption
يبدأ اليوم منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد مشواره في منافسات النسخة الرابعة عشرة من بطولة كأس آسيا للشباب لكرة اليد، المؤهلة لنهائيات كأس العالم البرازيل 2015، والتي تستضيفها مدينة تبريز الإيرانية حتى 14 أغسطس الجاري بلقاء منتخب العراق للشباب في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للدور الأول للمسابقة.

وكان منتخبنا الوطني قد استعد للبطولة بقيادة مدربه البحريني نبيل طه بشكل جيد على مرحلتين، بدأت الأولى محلياً في الكويت في الفترة من 8 حتى 26 يونيو الماضي، أما الثانية فتضمنت إقامة معسكر تدريبي في سلوفينيا مدة شهر تقريباً، خاض خلاله الأزرق ثماني مباريات تجريبية.

وسيسعى منتخبنا الوطني إلى تحقيق الفوز الأول له في البطولة على حساب العراق ليحصد أول نقطتين في سباق مجموعته الصعبة، التي تضم إلى جانب الفريقين كلا من إيران المضيف وكوريا الجنوبية والبحرين.

ويعول طه الكثير على صفوفه المكتملة والاستعداد النفسي والبدني للاعبيه، وهو يمني النفس بان يتمكن شباب الأزرق من ترجمة خطط اللعب التي تدرب عليها خلال المباريات التجريبية في معسكر سلوفينيا.

ومن المتوقع أن يعتمد طه على طريقة دفاع المنطقة 6- صفر لغلق المساحات أمام المرمى أو الدفاع المتقدم 5-1 لمواجهة مهاجمي العراق خارج منطقة التسعة أمتار مرتكزاً على براعة الحارس علي صفر، وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين، أما الهجوم فسيعتمد على قوة لاعبي الخط الخلفي في التصويب والتمرير الصحيح وتفعيل دور الأجنحة.

وفي المقابل، سيحاول منتخب العراق تحقيق نتيجة ايجابية في أول ظهور له في البطولة، وتخطي أول عقبة له في المجموعة والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

علمت "الجريدة" ان منتخب مكاو للشباب انسحب من منافسات البطولة، وبذلك سيتقلص عدد منتخبات المجموعة الثانية إلى خمسة منتخبات بدلاً من ستة، بينما حضر جميع منتخبات المجموعة الأولى وهي قطر "حامل اللقب" والسعودية واليابان وأوزباكستان وسورية وعمان.

وسيتم الكشف عن المواعيد الجديدة لمباريات المجموعة الثانية عقب الاجتماع الفني الذي جرى في ساعة متأخرة أمس.

back to top