فوز «طالبات الجامعة» في مناظرات التعليم العالي

نشر في 03-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2014 | 00:01
No Image Caption
حازت طالبات جامعة الكويت الفوز خلال دوري مناظرات
التعليم العالي الجامعية التي شاركت فيه الكثير من المؤسسات التعليمية في دولة الكويت.
اختتمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت أمس الدوري الثاني لمناظرات مؤسسات التعليم العالي باللغة العربية للعام الجامعي 2013-2014، بفوز فريق طالبات الجامعة على فريق طلاب الجامعة العربية المفتوحة، على مسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ، برعاية وحضور ممثل وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الوكيل المساعد لشؤون الشباب د. فواز الحصينان، ومدير الجامعة د. عبداللطيف البدر، وعميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب، ورئيس الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود.

وقد تناظر الفريقان حول موضوع "سيخصص هذا المجلس مشاريع الاسكان للمستثمرين المحليين"، حيث كان في صف المعارضة فريق طالبات جامعة الكويت، وايدها فريق طلاب الجامعة العربية المفتوحة.

من جهته، اعرب د. البدر عن سعادته للانتشار السريع لنشاط المناظرات بين طلبة مؤسسات التعليم العالي بالكويت، حيث انه يعد من اهم الانشطة الثقافية المحببة لنفوسهم لما له من اهمية في اتاحة الفرصة للتعبير عن الرأي والرأي الآخر، واحترام رأي الآخرين في التعبير عن وجهات نظرهم المختلفة، والسعي الى تطوير مهارات الاستماع والتحليل والنقد واستخلاص الافكار الرئيسية، والشجاعة الادبية والتعبير عن الذات.

من جانبه، قال د. ذياب إن الجامعة يقع عليها عبء القيام بالمساهمة في نشر وتطوير المعرفة، وتحقيق التميز في التعليم العالي والبحث العلمي، وتوفير الرعاية الثقافية والعلمية للطلبة وتوظيفها.

واشادت د. الحمود بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات التعليم العالي في توفير الرعاية المطلوبة، والاهتمام الكبير بأبناء الكويت، بحيث يشعر هؤلاء الأبناء المقبلون على ميادين العمل المختلفة بأن المجتمع كله.

back to top