«التربية»: تعديل مواعيد اختبارات «الثاني عشر»

نشر في 09-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 09-04-2014 | 00:04
No Image Caption
• ترحيل الفيزياء إلى ٢١ الجاري والفلسفة إلى ٢٢ لتعارضهما مع اختبارات القدرات
• المليفي: الارتقاء بالتعليم يستلزم شراكة مجتمعية
بينما شدد وزير التربية على أهمية الشراكة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية، أقر قطاع التعليم العام تعديلاتٍ على مواعيد اختبارات الصف الثاني عشر.

اعتمد وكيل قطاع التعليم العام د. خالد الرشيد قراراً بتعديل مواعيد اختبارات الفترة الدراسية الثالثة لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي.

وفي هذا السياق، طالب خالد الرشيد الجهات المعنية في التعليم الخاص باعتماد هذا التعديل القاضي بنقل اختبار مادة الفيزياء للقسم العلمي من يوم ١٣ الجاري ليكون الاثنين ٢١ من الشهر ذاته.

وأضاف الرشيد، في كتاب وجهه الى وكيل التعليم الخاص وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، أن اختبار مادة مبادئ التفكير الفلسفي للقسم الأدبي رُحِّل من 13 إلى ٢٢ الجاري، لافتاً إلى أن هذه التعديلات جاءت بناء على مصلحة الطلبة نظراً إلى تعارض المواعيد السابقة مع اختبارات القدرات.

النهوض بالمنظومة

إلى ذلك، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي ان الارتقاء بالعملية التعليمية شراكة مجتمعية، حيث ينبغي أن يعمل الكل لمصلحة ابنائنا الطلبة، مشيرا إلى أنه "بتعاون وتكاتف الجميع سننهض بالمنظومة التربوية".

وأشاد المليفي، خلال رعايته وحضوره حفل التكريم الذي أقامته جمعية كيفان التعاونية لمتفوقي المراحل التعليمية والجامعة وطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الدراسي ٢٠١٢ / ٢٠١٣، بهذه المبادرة من الجمعية، لافتاً الى ان ذلك سيكون حافزا لهم لتحقيق التحصيل العلمي المتقدم الذي يخدمون به بلدهم الكويت في المستقبل.

من جانبه، قال رئيس جمعية كيفان التعاونية منصور التنيب ان "الجمعية تكرم أبناءنا المتفوقين الذين توجوا رؤوسهم بتاج العلم وشرف التعلم"، موجهاً تحية خاصة للآباء والأمهات "ممن اناروا الطريق لأولادهم ليكونوا في مقدمة الطريق حاملين مشعل التقدم لدولتهم الحبيبة الكويت لتصبح في مصاف الامم عالية خفاقة".

وأضاف التنيب: "ايمانا منا بدور العلم والعلماء في بناء الشعوب وتطوير قدراتها وجعلها في مقدمة الامم، كان مغزى تكريمنا لابنائنا الطلبة أن يكونوا في مصاف علماء المستقبل ليتحول هذا التكريم عملا وليتبلور نفعا للناس".

وأكد مدير منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل حرص المنطقة على التعاون مع مختلف الجهات في ما يخدم العملية التعليمية، مشيرا الى ان "تكريم جمعية كيفان لطلبتنا المتفوقين دليل على الشراكة في دعم المنظومة التعليمية، سواء على مستوى المتعلمين او المعلمين".

وأضاف الزامل أن مثل هذا التكريم ليس غريباً على جمعية كيفان، "فهي سباقة إلى كل ما من شأنه رفع مستوى التعليم في وطننا الحبيب الكويت"، معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، متمنيا لكل الطلبة مزيداً من التفوق والنجاح.

back to top