روما يقترب من يوفنتوس... وميلان ينتعش قليلاً

نشر في 27-01-2014
آخر تحديث 27-01-2014 | 00:03
No Image Caption
قدم جرفينيو عرضاً رائعاً، ساعد به روما على الفوز 3-1 على مضيفه إيلاس فيرونا، وتقليص الفارق مع يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس.
بدأ روما يقضم النقاط صعودا للحاق بيوفنتوس المتصدر، وبطل الموسمين الماضيين، اثر فوزه على مضيفه هيلاس فيرونا الصاعد حديثا 3-1 امس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي.

ولعب العاجي جرفينيو دورا مهما في فوز فريق العاصمة، بعد تمريرة حاسمة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حيث تمكن زميله الصربي آدم لياييتش من افتتاح التسجيل (45+1).

وفي مطلع الشوط الثاني، أدرك الأيسلندي اميل هاليفردسون التعادل بعد تمريرة من ماسيمو دونالي (49).

وأخذ جرفينيو على عاتقه إعادة الفريق الزائر إلى المقدمة على اثر ركلة ركنية (60)، ثم عزز روما تقدمه بالهدف الثالث، وبالتالي فوزه، بعد حصوله على ركلة جزاء كان وارءها المدافع الأوروغوياني اليخاندور غونزاليز بإعاقته المدافع اليوناني فاسيليس توروسيديس، ونفذها بنجاح قائده فرانشيسكو توتي (82).

ورفع روما رصيده إلى 50 نقاط، ليتناقص الى 6 نقاط الفارق بينه وبين فريق "السيدة العجوز" الذي تعادل مع مضيفه لاتسيو 1-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة.

وهرب روما أيضا لأسبوع جديد من مضايقة نابولي الثالث ووصيف البطل (44 نقطة) بعد ان اكتفى الأخير بالتعادل مع ضيفه كييفو 1-1 أمس الأول ايضا.

في المقابل، عجز هيلاس فيرونا (32 نقطة) للاسبوع الثاني على التوالي عن انتزاع المركز الخامس من انتر ميلان الذي بات يتقدم عليه بنقطة واحدة، بعد تعادله سلبا مع ضيفه كاتانيا على ملعب جوزيبي مياتزا.

ميلان فاز في ثلاث دقائق

وعلى ملعب سان ايليا، كاد كالياري يزيد من جراح ضيفه ميلان، بعد ان تقدم عليه 1- صفر، ثم خسر في الدقائق الثلاث الأخيرة 1-2.

وكان ميلان استعان مؤخرا بلاعبه الهولندي كلارنس سيدورف لتولي سدة التدريب بدلا من ماسيميليانو اليغري، وانتشال الفريق بعد ان اصبح نصف غريق، وحقق امس فوزه الثاني على التوالي، علما بأنه خرج الاربعاء من ربع نهائي كأس ايطاليا بخسارته امام اودينيزي 1-2.

وسجل ماركو سو هدف السبق لأصحاب الأرض، بعد تمريرة من التشيلي ماوريسيو بينيا (28)، غير أن ميلان انتظر حتى الدقيقة 87 لادراك التعادل عبر المشاكس ماريو بالوتيلي من ركلة حرة.

وبعد دقيقتين استغل جانباولو باتزيني كرة عرضية من الياباني كيسوكي هوندا تابعها بيمناه في الشباك هدف الفوز (89).

ليفورنو يهزم ساسوولو

وعلى ملعب ارمانو بيكي، تغلب ليفورنو على ضيفه  ساسوولو المشارك لاول مرة في تاريخه في دوري النخبة 3-1، وسجلت الاهداف الأربعة في اقل من نصف ساعة.

وتقدم ليفوبنو بهدف اول خاطف سجله لياندرو غريكو مستفيدا من عرضية ماركو بيناسي (5).

ولم يدع ليفورنو زائره يستفيق من الصدمة الاولى ووجه إليه الضربة الثانية على الفور عبر باولو سيرجيو بيتانين اثر تمريرة من السنغالي الشاب ابراهيما مباي (19 عاما) المعار من انتر ميلان (11).

وأضاف بيناسي الهدف الثالث (26) قبل ان يحصل ساسوولو على ركلة جزاء قلص منها دومينيكو بيراردي الفارق (28).

وخلا الشوط الثاني من اي هدف، فبقيت النتيجة على حالها.

وعلى ملعب اينيو تارديني، فاز بارما على ضيفه اودينيزي بهدف وحيد من صنع انطونيو كاسانو صاحب التمريرة العرضية المتقنة، وتسجيل البرازيلي- الايطالي اماوري كارفاليو دي اوليفيرا صاحب المتابعة الرأسية المحكمة (35).

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، كان سمبدوريا سباقا إلى هز شباك ضيفه بولونيا في الشوط الثاني عن طريق مانولو غابياديني، بعد ان وضعه البرازيلي سيتادين ايدر في موقع مناسب للتسجيل (61)، قبل ان يعادل اليساندرو ديامنتي في الدقيقة الاخيرة منه، ومن ركلة جزاء اثر خشونة من اندريا كوستا ضد اليوناني لازاروس كريستو دولوبولوس (90).

أما على الملعب الاولمبي الكبير في تورينو، ففاز فريق المدينة على ضيفه اتالانتا  1-صفر، بعدما عجز الفريقان عن هز الشباك في الشوط الأول الذي كان سلبي النتيجة والاداء.

وفي الشوط الثاني، كاد الأرجنتيني جرمان دينيس يفتتح التسجيل للضيوف، لكن كرته اخطأت المرمى (58)، ثم حصل تورينو على ركلة جزاء بعد تعرض مهاجمه اليسيو تشرتشي للاعاقة من جانب اندريا كونسيلي، نفذها اللاعب نفسه بنجاح مهديا التقدم لأصحاب الأرض (60).

وتسبب دافيدي بريفو في ركلة جزاء في نهاية المباراة لارتكابه خطأ ضد ماتيو بريغي، ونال البطاقة الصفراء الثانية، نفذها تشيرو ايموبيلي وسيطر عليها الحارس اندريا كونسيلي (90+1).

وتختتم المرحلة لاحقا اليوم بلقاء فيورنتينا الرابع مع جنوى.

ترتيب فرق الصدارة

1-  يوفنتوس 56 نقطة من 21 مباراة

2- روما 50 من 21

3-  نابولي 44 من 21

4-  فيورنتينا 40 من 20

5- إنتر ميلان 33 من 21

back to top