سلة الجهراء تلتقي النصر

نشر في 27-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2013 | 00:01
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف الكويت الصليبيخات، تليها مواجهة نارية تجمع الجهراء مع النصر على نفس الصالة.

وعلى صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي يلتقي في الخامسة الشباب مع اليرموك، تليها في السابعة مباراة العربي مع الساحل.

ويتصدر القادسية وكاظمة جدول الترتيب قبل انطلاق هذه الجولة برصيد 8 نقاط لكل منهما، ثم يأتي النصر بـ7 نقاط فالجهراء والكويت برصيد 6 نقاط، ثم الشباب والعربي ولكل منهما 5 نقاط، ويليهما الصليبيخات والتضامن بـ4 نقاط، ثم اليرموك والساحل برصيد 3 نقاط.

وتبرز مباراة الجهراء مع النصر في هذه الجولة، اذ يسعى الجهراء الى اقتناص النصر لمواصلة تقدمه في الدوري، في حين يحاول العنابي إثبات انه فريق "غير" هذا الموسم بعد الاداء القوي الذي قدمه خلال الجولات السابقة.

وستكون الندية والإثارة حاضرة في مباراة اليوم نظراً الى تقارب مستوى الفريقين بالرغم من اكتظاظ الجهراء بالنجوم امثال يحيى كليب وعبدالعزيز ضاري ومحمد المطيري واحمد فالح والاميركي جونز، الا ان فريق النصر لا ينقصه شيء للفوز في ظل وجود قائد هجماته بدر العتيبي ومحترفيه المميزين روبنسون تريسي وجاكسون الى جانب عبدالعزيز المولى.

وستكون مواجهة اليوم صربية بحتة، لا سيما ان فريق الجهراء يقوده المدرب الصربي الخبير زوران، بينما يقود النصر المدرب الصربي الشاب نيكولا الذي سيحاول التفوق على خبرة مواطنه بالاعتماد على ابرز مميزات فريقه وهو (اللعب السريع).

وفي المباراة الثانية التي يلتقي بها الكويت مع الصليبيخات، فإن الاول مرشح لتقديم نتيجة كبرى امام منافسه نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين.

اما المباراة الثالثة التي تجمع الشباب باليرموك فسيحاول فيها الأخير ازعاج منافسه الذي يقدم مستوى متطورا هذا الموسم بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف الذي سيسعى الى اقتناص نقطتي الفوز للدخول في المنافسة على دخول الدور الثاني من البطولة، والذي يجمع الفرق الستة الاوائل مستغلاً عدم وجود اي محترف في صفوف اليرموك الذي يعتمد على العناصر الشابة هذا الموسم لتكوين فريق قوي في السنوات المقبلة.

وفي المباراة الأخيرة التي يلتقي فيها العربي مع الساحل فسيكون الاخضر على موعد مع نقطتين في ظل فارق المستوى الكبير بين الفريقين.

back to top