شدد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام على أنه سيرسل مذكرة رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، للرد على خطاب الاستفسار بشأن ضرورة عدم إقامة أي انتخابات، خاصة بالجمعيات العمومية في الأندية المصرية خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها أندية الأهلي والزمالك والزهور.

Ad

وقال علام لـ"الجريدة": "الجبلاية سيقوم بإرسال مذكرة الرد، تؤكد أن انتخابات مجالس إدارات الأندية شأن داخلي للجمعيات العمومية وفقاً لقانون الرياضة الحالي".

وأضاف: "اتحاد الكرة لا يجامل أي طرف في أزمة خطاب الاتحاد الدولي بتعليق انتخابات الأندية، وينتظر حل الأزمة بين جميع الأطراف المتنازعة، وعلى رأسها وزارة الدولة لشؤون الرياضة ممثلة في طاهر أبوزيد، والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بعد أن تدخل مجلس الوزراء بشكل مباشر".

واوضح أنه "في حالة نجاح المساعي التي يقوم بها الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء بشأن إعادة المجالس المنتخبة فستتم مخاطبة الفيفا بتأكيد عدم وجود أي تدخل حكومي من جانب الوزارة في أي انتخابات للأندية".

وأشار إلى أنه في حالة بقاء الوضع على ما هو عليه، وتمسك كل طرف بموقفه الرافض للطرف الآخر فستتم مخاطبة الفيفا أيضا بالوضع كاملاً، مستبعدا أن يقوم مسؤولو الاتحاد الدولي بتنفيذ تهديد إيقاف النشاط الرياضي في مصر، بسبب أزمة انتخابات الأندية.

واكد ان اتحاد الكرة المصري يقف على مسافة واحدة من طرفي الأزمة، وليس له أي علاقة من قريب أو بعيد بالانتخابات التي تحددها الجمعيات العمومية، والتي تسمح لوزارة الرياضة بالتدخل فيها وفقاً للقانون المصري.