الوقيان: «التعليمية» اتفقت مع الجهات الدائنة على إعادة تسعير تمويلها

نشر في 15-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2014 | 00:01
ذكر رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة التعليمية القابضة سليمان الوقيان انه تم الاتفاق مع الجهات الدائنة على إعادة تسعير التمويل الممنوح للمجموعة، في ضوء تعديل سعر الفائدة المعلن من قبل بنك الكويت المركزي، إضافة إلى انه تم التخارج من بعض الاصول وتصفية البعض الآخر، ما ساعد على تحسين الوضع المالي للمجموعة.

واوضح الوقيان، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية أمس، أن المجموعة اتخذت بعض القرارات التي من شأنها تحقيق الأهداف المرجوة، والتحكم والسيطرة على المصروفات الإدارية والعمومية وعدم زيادتها بشكل مفاجئ، مقارنة بالعام الماضي.

وقال ان الشركة قامت بدراسة الأوضاع المالية لجميع الشركات التابعة والزميلة، والعمل على تفعيلها بأمور أهمها المحافظة على الأصول التشغيلية وتحسين التدفقات النقدية، والاسترشاد بمبادئ الحوكمة وتعزيز أنظمة الرقابة الداخلية في الشركات التابعة وتعزيز المتابعة في الشركات الزميلة.

وأضاف ان المجموعة حققت صافي ربح في نهاية العام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2013 قدره 4.1 ملايين دينار، مقارنة بصافي ربح قدره 495 الفا في العام الماضي، بربحية سهم بلغت 16.8 فلسا، مقارنة بفلسين عن العام الماضي.

ولفت إلى أن هذه النتائج تؤكد أن المجموعة وشركاتها التابعة والزميلة تسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الاهداف الاستراتيجية التي سبق ان وضعها مجلس الإدارة، والتي تهدف إلى تحسين وزيادة حقوق المساهمين وخلق القيمة المضافة لهم.

وتابع الوقيان ان خطط الشركة الام اعتمدت على وضع تحديد واضح للتحديات المستقبلية للمجموعة التعليمية وشركاتها التابعة والزميلة، مع وضع الآلية المناسبة لتطبيق الاهداف الاستراتيجية.

واستعرض عددا من أهم المؤشرات المالية الإيجابية للمجموعة، مؤكدا أن ابرز ما تحقق نمو إجمالي قيمة حقوق الملكية، ليصل إلى 32 مليون دينار، مقارنة بـ28.7 مليونا في العام الماضي.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2013، كما وافقت على توزيع ارباح للسنة ذاتها بنسبة 6 في المئة للسهم، بواقع 6 فلوس للسهم للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة عند انعقاد الجمعية العمومية.

back to top