الجبهات المشتعلة بين النجوم... حرب لا نهاية لها

نشر في 14-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2014 | 00:01
No Image Caption
لا تهدأ الحملات التي يشنها النجوم على بعضهم البعض ولا تكلّ، تشعلها باستمرار إما قضايا شخصية أو مواقف سياسية أو مسائل مالية... والنتيجة ازدحام مواقع التواصل الاجتماعي بردود وردود مضادة، وملاحقة وسائل الإعلام لها لمعرفة خلفياتها وتقصي حقيقتها.
يبدو أن الحملات المبرمجة التي تشنها ميادة الحناوي على أصالة واتهامها لها بالخيانة، لم تشفِ غليلها، بعدما أضحت المدافع الأشرس عن آل الأسد والنظام السوري،  آخر مستجداتها وصف أصالة  بالأفعى التي تبخّ سمومها أمام أبناء الشعب السوري. وتابعت ميادة: {لا أعترف بها مطربة، ولا يعجبني صوتها ولا طريقة أدائها العصبية، فهي تقدم لوناً أبعد ما يكون عن الطرب العربي}، مشيرة إلى أنها لا تدافع عن نظام أو حكومة بل عن وطن وناس، وأضافت {لا توجد حكومة مثالية على وجه الأرض، لكن النظام الذي يهاجمونه حقَّق لنا الاكتفاء الذاتي ودعم الصحة والتعليم}.

لم ترد أصالة على الحناوي بل اكتفت بانتقاد كل من يكره الثورة السورية والمطالبة بالحرية، ومن يسألها عن أداء مجموعتي {داعش}

و{النصرة}،  ويسوق أنها مؤيدة لهما، مشبهة هاتين الحالتين اللتين لا تسعيان للحرية بقدر ما تسعيان لإفسادها، بـ {بنت الليل} التي ترى في الفن وسيلة للتسويق.

في هذا السياق، كتبت أصالة عبر حسابها الخاص على {تويتر}: {اسمحولي... البعض ممن يكرهون كلمة ثورة ويستغربون الحرية ويرون أن الحال كان جيداً وبيقولولي (عاجبتك داعش والنصره وووو) أقول... في أطهر وأنبل مهنة في هذا الوجود (الفن) هناك من يمتهنون أقذر مهنة في التاريخ وأقدمها، ومع ذلك يرون في الفن وسيلة للتسويق لأجسادهم ... وهكذا كل ما هو نبيل وكل ما هو عظيم يتلوث ببعض جماعات أو أفراد لتشويه صورته المنيرة.... فاسألوا كبارنا في الفن هل يحتقرون ما يقدمون حين يرون ما يستميتون من أجله يستغله البعض أسوأ وأبشع استغلال؟...الله يعين أهلنا المناضلين وحرام علينا أن نستهين بدماء من دفع عمره ثمنا للحرية النقية التي هي براء ممن تسلق عليها ويحاول ذبحها والتمثيل بها}.

راغب ودريد

أضحت قضية راغب علامة وأحلام  والردود المضادة بينهما مثل قصة إبريق الزيت،  فقد أكد راغب علامة مجدداً، في حديث له، أنه لن يرد على الهجوم الذي تشنه عليه الفنانة الإماراتية أحلام، وقال: {لن أرد عليها لأنني عادة لا أحب التعليق على الكلام السخيف}.

أضاف: {سمعت أنها لن تشارك في الموسم الثالث من برنامج {أراب أيدول} إلا بشروط معينة، وجاء الرد على كلامها، بكل احترام، من مدير قنوات {أم بي سي} ما يعني أن كلامها غير صحيح. لا يسعني القول سوى الحكي ببلاش}.

ختم علامة معلقاً على كلام أحلام بطريقة غير مباشرة: {أتمنى على أعضاء لجنة التحكيم في {أراب أيدول} احترام البرنامج قبل عرضه وعدم إثارة المشاكل، لأن هدفه أسمى من التفوه بكلمات {بلا معنى}، نحن نريد برنامجاً يهتمّ بالمواهب، وكوني في موقع المسؤولية لن أردّ عليها، البحر كبير ويستوعب السواقي}.

بعد تأييده الواضح لنظام بشار الأسد ما أوقعه في مشكل داخل سورية وخارجها، تستمر الحملات الشرسة ضد دريد لحام على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الأخير يعتمد سياسة عدم الردّ، معتبراً أن ما يتعرض له هو نتيجة آرائه الواضحة والصريحة من الأحداث في بلده، وأن الرد على هؤلاء لا يكون في المواضيع التي تكلموا بها، بل من خلال انتصار الوطن في النهاية.

أضاف لحام في تصريح إلى أحد المواقع الإلكترونية: {من يسيء إلي يفعل ذلك بسبب موقفي من وطني... حسنا أنا وقفت ضد ضربة أميركية لبلدي، وهم استاؤوا من ذلك... فهل أعتبر هؤلاء أنداداً لي... بالموقف على الأقل؟ على الإنسان أن يكون مهيئاً لتلقي ضربات كضريبة عن محبته لبلده ووطنه وإنسانه}، لافتاً إلى أنه كان يتوقع كل ما يجري الآن من هجوم. وحول أن بعض من يتناولونه هم من فئة النخبة في المجتمع قال: {النخبة من يضع نخبويته في خدمة بلده... نقطة تحت السطر}.

فارس وزينا

تتضارب المعلومات حول حقيقة وقوع خلاف بين فارس كرم ومتعهد الحفلات يوسف حرب، ما سيكلف كرم دفع مبلغ 3 ملايين دولار لحرب. وفي المعلومات التي تم تناقلها أن متعهّد الحفلات يوسف حرب، أقام دعوى قضائية بحقّ فارس كرم، يطالبه فيها بتعويض قدره ثلاثة ملايين دولار على خلفية تخلّف كرم عن إحياء حفلة لصالح حرب في أميركا. إلا أن معلومات أخرى تحدثت عن أن ما قيل مبالغ فيه ولا وجود لأي دعاوى قضائيّة بين فارس كرم ويوسف حرب.

 ردّ البعض انتشار هذه الأخبار إلى امتناع كرم عن إحياء الحفلة ما قد يكون أزعج المتعهّد اللبناني. ووفقاً لمعلومات نشرها أحد المواقع الإلكترونية، فإن انزعاج كرم جاء نتيجة أمور حصلت في الجولة الأميركية الأخيرة مع يوسف حرب، منها استغرابه وجود أسماء معه لم يكن يرغب في أن تشاركه الحفلة نفسها، إضافة إلى أمور مادية عالقة بينه وبين حرب، وقيل إن الأخير لم يدفع كامل مستحقات فارس في الوقت المحدّد وإنما بعد فترة زمنية طويلة.

في آخر مستجدات قضية زينة وأحمد عز، إعلان المستشار عاصم قنديل، محامي الممثلة المصرية زينة، أن {نيابة مدينة نصر طلبت من أحمد عز المثول أمامها، وأجرت معنا تحقيقاً، وبعد اقتناعها أمرت بإحالة التوأمين إلى الطب الشرعى لتحليل البصمة الوراثية ومقارنتها ببصمة عز}.

أضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج {آخر النهار} الذي يقدمه  خالد صلاح والإعلامية دعاء جاد الحق على قناة {النهار}، أن  أحمد عز امتنع عن المثول أمام النيابة، فطلبت منه المثول أمامها مجدداً لكنه رفض أيضاً، مؤكداً أن زواج موكلته من عز تم بعقد عرفي موجود وليس شفهياً.

back to top