اختار مهاجم الأوروغواي لويس سواريز، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري، أفضل لاعبين في العالم هذا العام.

Ad

وقال سواريز، لاعب ليفربول الإنكليزي، في تصريحات لإذاعة «سبورت 890: «من الفخر أن أكون في قائمة اللاعبين الـ23 التي اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ولكنني اعتقد أن هناك عدة لاعبين قدموا عاما أكثر روعة».

وأضاف: «إذا كان لي أن اختار، فسأختار ميسي وكريستيانو رونالدو وريبيري». ويدخل سواريز، هداف تصفيات أميركا الجنوبية بـ 11 هدفا، وزميله في هجوم منتخب الأوروغواي، إدينسون كافاني، في قائمة الـ23 المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية من الفيفا.

وعن الملحق الذي ستخوضه الأوروغواي أمام الأردن للمنافسة على بطاقة مؤهلة لمونديال البرازيل، أشار سواريز إلى أن الأردنيين، الذين لم يسبق لهم التأهل إلى كأس العالم «أمام أفضل فرصة في تاريخهم». ولكنه قال: «الأوروغواي ستصل بشكل جيد، دون التقليل من الخصم، وأنا متفائل بأننا سنكون في البرازيل».

وأضاف سواريز أنه يشعر بـ«الارتياح والسعادة» في ليفربول، مشيرا إلى أن الدوري الإنكليزي «هو الأفضل نظرا لملاعبه ومناخه والجماهير التي تشجع».

وقال إنه «لا يعرف على الاطلاق» عن وجود رغبة محتملة من ريال مدريد لضمه.

(إفي)