يتوج فريق الكويت لكرة اليد رسميا اليوم بلقب النسخة الـ47 من الدوري الممتاز، عندما يلتقي في السابعة والنصف مساء مع القادسية، في المرحلة السابعة الأخيرة من المسابقة، وتسبقه في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع القرين وكاظمة.

Ad

يذكر ان فريق الكويت حسم اللقب في الجولة الماضية، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول بدون منافس، وبغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، إثر فوزه الثمين على القرين الذي حل ثانيا بنتيجة 27-24.

ويدخل الكويت لقاء اليوم بهدف تحقيق إنجاز جديد وهو ختام بطولة الدوري (العام - الممتاز) هذا الموسم بدون هزيمة، بعدما حقق 20 انتصارا، ويطمح في تحقيق الفوز الأخير على حساب القادسية الرابع برصيد 5 نقاط، في مباراة تحصيل حاصل بالنسبة للأخير لابتعاده عن المنافسة.

وسيعول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي الكثير على معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق الفوز، مرتكزا على نفس اسلوبه المعتاد وهو الدفاع المتقدم 3-3 المقترن بالهجوم الخاطف عبر الجناحين، إضافة لتصويبات المدفعجي محمد الغربللي واختراقات وتمريرات المتألق عبدالله الخميس.

ومرة أخرى سيترك حجازي مهمة الدفاع عن عرين الأبيض على عاتق تركي الخالدي، بعد التألق اللافت في المباريات الأخيرة خاصة أمام القرين الذي ساهم بشكل كبير في الفوز بها.

في المقابل، سيحاول مدرب القادسية أحمد دعبس الاستفادة من اللقاء بأكبر قدر ممكن، خصوصا في ثقل خبرة لاعبيه الشباب الذين يعتمد عليهم في الفترة الأخيرة بجانب لاعبي الخبرة، طمعا في الاستعداد بشكل جيد للدفاع عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد، بعدما خرج من الدوري خالي الوفاض.

القرين وكاظمة

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثانية التي يطمح فيها القرين، الذي حسم وصافة الدوري برصيد 11 نقطة، إلى تحقيق فوز في متناول يده على حساب كاظمة الأخير بنقطة واحدة، في مباراة من المرجح أن تكون من طرف واحد.