أسدل الستار عصر أمس الأول على باب الترشيحات لانتخابات نادي الزمالك بشكل رسمي، والمقرر لها 26 و27 مارس المقبل، ووصل إجمالي المرشحين في انتخابات القلعة البيضاء إلى 34 مرشحاً.

Ad

وأسفرت الترشيحات عن العديد من المفاجآت، أبرزها تراجع عزمي مجاهد، مدير إدارة الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم، وهاني العتال عضو مجلس الإدارة السابق عن الترشح على منصب نائب الرئيس، وتقدم د. كمال درويش رئيس المجلس المؤقت الحالي بأوراق ترشحه لرئاسة النادي، بعد ضغوط كبيرة من أعضاء الجمعية العمومية للقلعة البيضاء قبل ساعات قليلة من غلق باب الترشيحات اليوم، وعدم تقدم ممدوح عباس بأوراق ترشحه على رئاسة النادي الأبيض، وغياب العديد من نجوم الكرة عن طابور الانتخابات.

درويش وجاسر ومرتضى على الرئاسة

ضمت قائمة المرشحين على منصب الرئاسة كلا من د. كمال درويش الرئيس الحالي للجنة المؤقتة التي تدير النادي، بعد انتهاء مدة مجلس ممدوح عباس، إضافة إلى رءوف جاسر نائب الرئيس في المجلس السابق، وأشرف السكري، ومرتضى منصور رئيس النادي الأسبق.

وتقدم على منصب نائب الرئيس أحمد جلال إبراهيم عضو المجلس في مجلس عباس، وعمر هريدي ويحيى مصطفى كمال حلمي، بينما تقدم على منصب أمين الصندوق كل من حازم ياسين وطارق جبريل.

17 مرشحاً يتنافسون على العضوية

ولا يقل التنافس على العضوية فوق السن سخونة عن منصب الرئيس لوجود أسماء "ثقيلة" بالقلعة البيضاء، في ملف الترشيحات، على رأسها أيمن يونس، وأحمد سليمان مدرب حراس مرمى مصر السابق، ومحمود معروف، وعبدالله جورج، وهاني زادة وهاني شكري ومصطفى عبدالخالق وسيد متولي ورحاب أبورجيلة وتامر التونسي وجمال شعلان وأحمد فودة ورجب حميدة ومحمد رحمي ويحيى دعبس وإبراهيم عدلي مجاهد وأحمد عبدالغني.

7 مرشحين تحت السن

أما منصب العضوية تحت السن فشهد ترشح أحمد مرتضى منصور، الذي يخوض منافسة الانتخابات للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته في الانتخابات الماضية بالقلعة البيضاء، ومصطفى سيف العماري وشريف منير حسن وكريم أنور وسيف الدين سوني ومحمد أبوسريع وأحمد عصام فهمي. وفاز حازم عبدالتواب بمنصب مراقب الحسابات بالتزكية بعد عدم تقدم أي مرشح غيره على المنصب، ليصل إجمالي المرشحين في انتخابات القلعة البيضاء إلى 34 مرشحاً.