أربع مواجهات في دوري «فيفا» اليوم

نشر في 01-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2013 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري "فيفا" الدمج لكرة القدم، حيث يلعب عند الرابعة والنصف وخمس دقائق الصليبيخات مع التضامن على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، والشباب مع الفحيحيل على استاد الشباب، وفي السادسة والنصف وخمس دقائق، يلتقي العربي مع خيطان على استاد صباح السالم بالنادي العربي، والساحل مع الجهراء على استاد الساحل. وكان فريقا اليرموك وكاظمة استهلا الجولة في الخامسة والنصف من مساء أمس، في حين تأجلت مواجهة الكويت والقادسية مع النصر والسالمية، وذلك بسبب انشغال الأبيض والأصفر في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، الذي سيقام على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في السابعة من مساء غد.

الصليبيخات والتضامن

في المباراة الأولى، يسعى الصليبيخات صاحب المركز الـ 12 إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب التضامن صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط، وذلك على الرغم من المهمة الصعبة للاعبي الصليبيخات الذين يواجهون الحصان الأسود للبطولة حتى الآن، بيد أن مدرب الفريق ثامر عناد الذي ينفذ عقوبة الإيقاف لأربع مباريات يعول كثيراً على الروح المعنوية للاعبيه، الذين سبق لهم تحقيق التعادل مع العربي والقادسية وكاظمة.

في حين يسعى التضامن، بقيادة المدرب البرازيلي كارلوس، إلى استعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الفائتة أمام الكويت.

الشباب والفحيحيل

أما في المباراة الثانية بين الشباب والفحيحيل، التي يعتبرها البعض ديربي المنطقة العاشرة، فيدخلها الفريقان تحت شعار لا بديل عن الفوز لتحسين مركزيهما في جدول الترتيب، حيث يأتي الشباب في المركز الـ 11 بخمس نقاط، بينما يحتل الفحيحيل المركز الـ 13 بنقطتين فقط.

العربي وخيطان

وفي المباراة الثالثة بين العربي الثالث برصيد 15 نقطة، وخيطان الخامس بـ 11 نقطة، يطمح مدرب الأخضر البرتغالي روماو إلى تحقيق الفوز لاستغلال عدم مشاركة القادسية في هذه الجولة ومن احتلال مركز الوصافة، حتى استئناف البطولة، كما أن الفوز سيثبت أقدام روماو في منصبه، لا سيما أن إدارة النادي منحته الفرصة في مواجهتي النصر ثم خيطان، ونجح الفريق في الفوز على النصر في الجولة السابقة بأربعة أهداف لهدف. ومن جانبه، يفتقد خيطان اليوم لجهود اللاعبين محمد يوسف وعبدالعزيز عشوان ومساعد الفوزان، حيث يسعى لمواصلة نتائجه الرائعة هذا الموسم، ويعول مدرب الفريق محمد إسماعيل الأنصاري على محترفيه المغاربة الأربعة، لا سيما مصطفى علاوي الورقة الرابحة لخيطان هذا الموسم.

الساحل والجهراء

أما المواجهة الرابعة والأخيرة التي تجمع الساحل الثامن بتسع نقاط، والجهراء الثالث بـ 12 نقطة، فتأتي خارج نطاق التوقعات تماماً، خصوصاً أن كلاً منهما يمر في الوقت الحالي باستقرار فني وإداري، جعلهما يقدمان مستويات جيدة في الفترة الأخيرة، فالساحل، الذي لم يعد يخشى الكبار، نجح في الجولة السابقة في الفوز على السالمية في عقر داره بهدف من دون رد، بينما حقق الجهراء فوزاً مستحقاً على الفحيحيل قوامه ثلاثة أهدف نظيفة، ودفع هذا الفوز الفريق إلى دخول المربع الذهبي للمرة الأولى هذا الموسم.

back to top