شارك فريق نادي الكويت نظيره القادسية صدارة الدوري العام لكرة السلة برصيد 23 نقطة بعد تغلبه على التضامن بنتيجة 92-56، خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة الأخير في منافسات المرحلة السابعة عشرة من عمر المسابقة.

Ad

ولم يجد الأبيض اي صعوبة في تخطي عقبة التضامن، لاسيما انه يفوق فنياً منافسه كثيراً، حيث انهى الربع الأول متقدماً 35-16 بفضل تميز لاعبيه في التصويب من الخارج والداخل.

وتحسن أداء التضامن قليلاً في الربع الثاني خصوصاً في الجانب الدفاعي وقلص الفارق مع نهاية الربع الثاني 37-49. وعاد الأبيض ليفرض هيمنته على مجريات المباراة في الربع الثالث حيث انهاه لمصلحته 70-48.

وحسم الكويت المباراة لمصلحته بالرغم من دفع مدرب الكويت السلوفيني بويان لازك بالعناصر الشابة في الربع الرابع بنتيجة 92-56.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وخالد الشايجي ومشعل الخضر.

وفي المباراة الثانية، كاد الصليبيخات يطيح بالعربي بعدما تبادل الفريقان التقدم طوال المباراة، بيد ان لاعبي الأخضر حسموا المباراة لمصلحتهم في نهاية المباراة بفضل الخبرة 77-69.

وبذلك اقترب العربي كثيراً من حسم تأهله الى الدور الثالث من البطولة الذي يجمع الفرق الستة الأوائل.

اما في المباراة الثالثة، فأفلت الجهراء من كمين اليرموك الذي تقدم على منافسه طوال اللقاء بيد ان مشاركة عبدالعزيز ضاري في الربع الثالث رغم عدم جاهزيته الكاملة قادت فريقه الى التغلب على اليرموك بنتيجة 89-87.

وأدى أبناء المدرب الوطني طلال بلال أداء مميزاً بقيادة المحترف الموريتاني محمد دروسي وسعود الفارس الذي تألق في التسجيل من الخارج.

وفي المباراة الأخيرة لم يجد الشباب صعوبة في تخطي الساحل، وهزمه بنتيجة 87-46.