ذكر مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية فالح الرقبة أن اجتماع اللجنة الفنية للسوق ناقش خمسة بنود رئيسية، أهمها إصدار قرار بآلية احتساب الخسائر المتراكمة التي تصل الى 75 في المئة من رأسمال أي شركة، حيث تم استيعاب أسهم الخزينة في هذه الحالة، بحيث يتم أخذها من الاحتياطي.

Ad

وقال الرقبة ان البند الثاني في جدول أعمال اللجنة اطلع على كتاب هيئة أسواق المال بشأن تنظيم التعامل (الافصاح) في الاوراق المالية لأعضاء مجلس الإدارة والأجهزة التنفيذية والأشخاص المطلعين على هيئة أسواق المال.

وزاد أن اللجنة ناقشت ايضا مقترحا لزيادة رسوم اشتراك الربط الآلي بين شركات الوساطة المالية المرخص لها ونظام التداول الآلي، موضحا أن اللجنة ارتأت أن أوضاع السوق الحالية لا تسمح بمثل هذه الزيادة حاليا.

وبين انه تم النظر في اجراءات تحديث بيانات أعضاء مجالس ادارات الشركات المسجلة على الموقع الرسمي للسوق، خاصة في ما يتعلق بملاحظة هيئة الاسواق الأخيرة بشأن وجود بعض الاخطاء التي ترد ضمن الإعلانات والبيانات المنشورة على موقع السوق، مشيرا إلى أنه تم الاطلاع على اسماء الشركات المختارة لإدراجها في مؤشر كويت 15.

وتابع ان اللجنة المالية للسوق ناقشت خلال اجتماعها الميزانية التقديرية للتسعة أشهر من 1/7/2013 إلى 31/3/2014، والتي تصل المصروفات فيها إلى حوالي 15 مليون دينار، لافتا إلى أن اجمالي اصول البورصة بلغ 178 مليون دينار، مبينا انه تم إرساء مناقصة لممارسة أعمال الميكانيكا والكهرباء بمبنى السوق إلى نفس الشركة المتعاقدة مع البورصة منذ 2007.