يوفنتوس يسعى لتناسي الخيبة الأوروبية على حساب ساسوولو

نشر في 15-12-2013 | 00:03
آخر تحديث 15-12-2013 | 00:03
No Image Caption
الانظار تتجه نحو قمة نابولي والإنتر

يسعى يوفنتوس الى الحفاظ على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يستقبل ساسوولو، بينما تتجه الأنظار نحو القمة المرتقبة بين نابولي وضيفه إنتر ميلان في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.
يبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن تناسي الخيبة التي مني بها خلال منتصف الاسبوع في اسطنبول عندما يستقبل المتواضع ساسوولو اليوم في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي التي تشهد مواجهتين من العيار الثقيل بين نابولي وانتر ميلان من جهة وميلان وروما من جهة اخرى.

على ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، ستكون الفرصة سانحة امام يوفنتوس لتحقيق فوزه الثامن على التوالي وتناسي خروجه من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا بطريقة دراماتيكية على يد غلطة سراي التركي.

وانتهى مشوار فريق "السيدة العجوز" في المسابقة الاوروبية الأم باكرا بعد ان ودع من الدور الاول بخسارته امام مضيفه غلطة سراي صفر- 1 الاربعاء في المباراة المستكملة بينهما في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وكانت المباراة مقررة الثلاثاء لكن الثلوج تسببت في ايقافها بعد 31 دقيقة على صافرة البداية ثم استكملت في اليوم التالي وسط ظروف سيئة لملعب "علي سامي ين سبور كومبلكسي" حيث حالت الوحول دون تناقل الكرة بالشكل المطلوب.

ونجح الفريق التركي في نهاية المطاف في خطف هدف فوزه الثاني في المجموعة بفضل الهولندي ويسلي سنايدر، ما سمح له بالتأهل الى الدور الثاني برفقة ريال مدريد الاسباني.

أما بالنسبة ليوفنتوس الذي كان بحاجة الى نقطة التعادل من أجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة، فسيكتفي بإكمال مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ولم يكن مدرب يوفنتوس انتونيو كونتي راضيا على الاطلاق عن ظروف المباراة، وهو قال انه طلب مرارا من الحكم تأجيلها مجددا بسبب سوء أرضية الملعب، مضيفا "تمت معاقبتنا بطريقة قاسية جدا، اهنئ لاعبي فريقي لأنهم قدموا كل ما لديهم على ارضية ملعب لم تكن ملائمة لمباراة في كرة القدم، وهذا الواقع كان بمثابة العقاب الكبير بالنسبة لنا".

وواصل "الامر المؤسف هو ان تأهلنا تأجل حتى هذه المباراة الاخيرة. نأمل ان نكون تعلمنا منه للمستقبل".

وسيصب يوفنتوس الذي يحل ضيفا على اتالانتا قبل عطلة الاعياد ثم يستقبل روما في اول مباراة له في 2014، الان تركيزه الكامل على الدوري رغم اكماله مشواره القاري في "يوروبا ليغ"، وهو يأمل توسيع فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه روما، خصوصا ان الاخير يخوض اختبارا صعبا للغاية الاثنين خارج قواعده في مواجهة ميلان المنتشي من بلوغه الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب اياكس امستردام الهولندي بتعادله مع الاخير صفر- صفر الاربعاء.

قمة نابولي والإنتر

 

أما نابولي الثالث فهو يبحث أمام انتر ميلان الذي يحتل المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن فريق مدربه السابق الاسباني رافايل بينيتيز، عن تعويض خروجه الدراماتيكي ايضا من مسابقة دوري الابطال التي ودعها الاربعاء رغم فوزه على ضيفه ارسنال الانكليزي 2-صفر وانهائه الدور الاول على نفس المسافة من الفريق اللندني ومنافسه الاخير بوروسيا دورتموند الألماني وصيف البطل، وذلك بسبب فارق المواجهات المباشرة مع الاخيرين.

ويتخلف نابولي الذي اصبح اول فريق يودع الدور الاول لمسابقة دوري الابطال وفي جعبته 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن روما الثاني و8 عن يوفنتوس.

وفي باقي المباريات يلعب كييفو مع سمبدوريا، ولاتسيو مع ليفورنو، وبارما مع كالياري، واودينيزي مع تورينو، وجنوى مع اتالانتا، وفيورنتينا مع بولونيا.

back to top