مهرجان «صيفي ثقافي 9» ينطلق 20 الجاري

نشر في 16-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-08-2014 | 00:01
يتضمن أنشطة موسيقية ومسرحية وشعرية وتراثية
تنطلق فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان «صيفي ثقافي» في 20 أغسطس الجاري وتنتهي في 4 سبتمبر المقبل، وينظم المهرجان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سنوياً، لصقل مهارات الشباب وتنمية خبراتهم في المجالات الثقافية والأدبية والفنية والعلمية.

يتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الموسيقية والمسرحية والشعرية والتراثية إضافة إلى معرض للكتاب وورش ومحاضرات وهي:

الأربعاء 20 أغسطس افتتاح المهرجان وحفل غنائي الساعة 8 مساءً، مسرح الدسمة.

الخميس 21 أغسطس مسرحية «امرأة لا تريد أن تموت» لفرقة مسرح الخليج العربي 8 مساءً، مسرح الشامية.

الجمعة 22 أغسطس مسرحية «حبنا الكبير» 7 مساءً في مسرح الدسمة.

السبت 23 أغسطس افتتاح ورشة تقنيات التنكر 8 مساءً في مسرح الشامية.

الأحد 24 أغسطس معرض التراث الهندي (عشرة أيام) 10 صباحاً في متحف الكويت الوطني، ومعرض التصوير الفوتوغرافي (زوم) 6.30 مساءً بقاعتي الفنون وأحمد العدواني.

الاثنين 25 أغسطس ورشة «لكل نبأ مستقر» (يومان) لجاسم الجزاع من 5 - 8 مساءً في مكتبة الكويت الوطنية، ومحاضرة «مواجهة ظاهرة العنف في المجتمع الكويتي» للدكتور جاسم الخواجة 6.30 مساءً في مسرح مكتبة الكويت الوطنية.

الثلاثاء 26 أغسطس محاضرة «الملكية الفكرية وحقوق التأليف والترجمة والنشر» للدكتور شريف شاهين 6.30 مساءً في مسرح مكتبة الكويت الوطنية.

الأربعاء 27 أغسطس نشاط ثقافي بالتعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية 10 صباحاً في الأفنيوز، وورشة «انشر قلمك للعالم» للكاتب عبدالله العثمان 5 – 8 مساءً في مسرح مكتبة الكويت الوطنية، وأمسية شعرية عربية: هناء البواب من الأردن، وأحمد بخيت من مصر، ومنى العازمي من الكويت 6.30 مساءً رابطة الأدباء.

الخميس 28 أغسطس معرض الكتاب الصيفي (3 أيام) 10 صباحاً في الأفنيوز، وأمسية شعرية شبابية (شعر شعبي) للشاعرين حمد عويد العنزي وفلاح بن ذروة 6.30 مساءً في  «سليل الجهراء»، وبرنامج «الحفاظ على التراث المعماري والعمراني في مصر» 7.30 مساءً في  المدرسة القبلية، وليلة حضرمية 8 مساءً في مسرح متحف الكويت الوطني.

الجمعة 29 أغسطس حفل فرقة القصر الأحمر 8 مساءً في «سليل الجهراء».

السبت 30 أغسطس حفل الفرقة النسائية الكويتية 8 مساءً في مسرح متحف الكويت الوطني.

الأحد 31 أغسطس ورشة «أنا والقراءة» (3 أيام) يقدمها سليمان العبدالهادي 5 - 7 مساءً في مكتبة الكويت الوطنية.

الاثنين 1 سبتمبر معرض الكتاب الصيفي (3 أيام) 10 صباحاً في سوق شرق، وأمسية قصصية خليجية يشارك فيها جوخة الحارثي من عُمان، وأحمد البريكي من الكويت، وزينب الخضيري من السعودية 6.30 مساءً في رابطة الأدباء، وليال سينمائية: عرض الفيلم اللبناني «تاكسي البلد» للمخرج دانيال جوزيف 8 مساءً في سينما ليلى.

الثلاثاء 2 سبتمبر جلسة قراءة  مع نادي أوركيد – بسام المسلم والمجموعة القصصية «البيرق» 6.30 مساءً في مكتبة الكويت الوطنية، وليال سينمائية عرض الفيلم اللبناني «كل يوم عيد» للمخرجة ديما الحر 8 مساءً في سينما ليلى.

الأربعاء 3 سبتمبر ورشة «تحليل النص المسرحي والمسرح العالمي المعاصر والنقد الحديث» (يومان) يقدمها د. أحمد بدوي 5 – 8 مساءً في مكتبة الكويت الوطنية، ومحاضرات «تلال المدافن من ظلال الشواهد التاريخية الأثرية» يقدمها شهاب الشهاب،  و»الكتابات القديمة في دولة الكويت» يقدمها د. سلطان الدويش، و»نتائج التنقيب في قرية القرينية بجزيرة فيلكا» يقدمها د. حامد المطيري 6.30 مساءً في مسرح متحف الكويت الوطني.

الخميس 4 سبتمبر حفل الختام مع فرقة التلفزيون 7 مساءً في مسرح متحف الكويت الوطني.

back to top