تقام اليوم في السابعة مساءً خمس مباريات ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي العربي مع الفحيحيل على صالة نادي الكويت، والقادسية مع الصليبيخات على صالة اليرموك، والكويت مع الشباب على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، والساحل مع الجهراء على صالة التضامن، والتضامن مع اليرموك على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

Ad

وفي المباراة الأولى، سيكون بوسع العربي صاحب الصدارة بـ12 نقطة تحقيق الفوز الخامس له على التوالي، على حساب الفحيحيل التاسع بثلاث نقاط، بسبب الفارق الفني بين مستوى الفريقين.

وينطبق نفس الشيء على القادسية الثالث بـ9 نقاط عندما يواجه الصليبيخات قبل الأخير بنقطتين في مباراة من المتوقع أن تكون سهلة على الأصفر.

الكويت والشباب

وفي المباراة الثالثة، ربما يواجه الكويت صاحب المركز الرابع بـ9 نقاط بعض الصعوبات حين يلتقي مع الشباب السادس بـ4 نقاط نظراً لطموح الأخيرة في مواصلة عروضه القوية بعد تخطيه اليرموك في الجولة الماضية.

منافسة متوقعة

وستشهد المباراتان المتبقيتان منافسة قوية على حصد نقاط الفوز، حيث يسعى الساحل الخامس بـ6 نقاط إلى تعويض خسارته في آخر مباراتين أمام الكويت ثم القادسية، بتحقيق الفوز على الجهراء الثامن بـ 3 نقاط، والمنتشي بفوزه على التضامن في الجولة الماضية في مباراة صعبة على الفريقين.

وأخيراً يأمل التضامن الأخير بدون رصيد في تحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب اليرموك السابع بـ3 نقاط، والقادمة من هزيمة غير متوقعة على يد الشباب الخميس الماضي.

دوري الكرة الطائرة ينطلق 20 مارس المقبل

علمت الـ"الجريدة" أن لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي للكرة الطائرة برئاسة كمال الأيوبي رئيس الاتحاد، حددت موعد انطلاق منافسات الدوري الممتاز لفئة العمومي هذا الموسم بحيث يبدأ في 20 مارس المقبل، ويسبقه في 3 من نفس الشهر بداية مباريات دوري الدرجة الأولي. كما حدد اللجنة موعد بداية مباريات القسم الثاني من بطولة الاتحاد المقامة حالياً، في التاسع من يناير المقبل أي عقب نهاية منافسات القسم الأول بثلاثة أيام فقط.

وبذلك تكون لجنة المسابقات أتاحت الفرصة للفرق المحلية للمشاركة في البطولات الخارجية المقررة في الفترة المقبلة بدون تأثير على المنافسات المحلية خاصة بعدما تحدد موعد نهائي للبطولة الخليجية للأندية الأبطال خلال الفترة من 5 وتستمر حتى 15 مارس بالعاصمة البحرينية المنامة، والتي سيشارك فيها فريق القادسية بصفته بطل الدوري في الموسم الماضي.

وكذلك البطولة العربية الـ32 للأندية للكرة الطائرة "كأس الأمير فيصل بن فهد" والمقرر اقامتها في تونس خلال الفترة من 12 وحتى 23 فبراير المقبل وسيشارك فيها فريق كاظمة باعتباره بطل بطولة الاتحاد وفريق الساحل ممثلاً ثانيا للكويت لكن على نفقته الخاصة.