«الأبحاث» يناقش الاتفاقية العلمية مع الهند

نشر في 15-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2014 | 00:01
No Image Caption
المطيري: مستمرون في فتح مجالات التعاون مع المؤسسات العالمية
عقد معهد الكويت للأبحاث العلمية اجتماعا مشتركا مع وفد من مؤسسات علمية وبحثية هندية أمس، بهدف تعزيز التعاون العلمي والتقني لتفعيل التعاون بين الجانبين، وتبادل الخبرات التي تخدم المجالات العلمية والبحثية للبلدين.

وقال مدير عام المعهد ناجي المطيري إن هذا الاجتماع يهدف إلى تفعيل التعاون بين الكويت والهند، في ظل الاتفاقية العلمية المبرمة بينهما مؤخرا، لافتا إلى أن المعهد مستمر في المضي بخطوات متواصلة نحو فتح مجالات التعاون العلمي والتقني مع المؤسسات البحثية العالمية المرموقة.

وأشار المطيري إلى عقد العديد من الاتفاقيات العلمية بين الكويت والهند في السنوات الماضية، والتي كان لها بالغ الأثر في توسيع نطاق التعاون وتطوير البحث العلمي وتنفيذ المشاريع في البلاد، موضحا انه ستقام ورشة عمل خاصة في مجالات علمية وبحثية مشتركة، على هامش زيارة الوفد الهندي، وتستمر ثلاثة أيام.

وزاد ان المعهد وقع سابقا مذكرة تفاهم مع مجلس البحوث العلمية والصناعية، الذي يعد اكبر مؤسسة هندية في مجال البحوث والتطوير، مؤكدا أن الكويت تتطلع إلى تعزيز العلاقة مع الهند، خصوصا الزيارة التي أجراها رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لنيودلهي أخيرا، والتي تشهد على التزام الكويت.

من جانبه، ذكر المفوض التنفيذي للتعاون الدولي بمعهد الكويت للأبحاث العلمية ضابط الاتصال الوطني للوكالة الدولية للطاقة الذرية د. نادر العوضي ان زيارة الوفد للمعهد تأتي استكمالا لتفعيل مذكرة تفاهم مع إدارة العلوم والتكنولوجيا الهندية ومعاهد البحوث الصناعية الهندية، لتحديد مجالات التعاون والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وإعداد مسودة لتبادل الخبرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

back to top