شباب مصر في خطر... «هنتحرش بالرجالة»!

نشر في 19-06-2014 | 00:05
آخر تحديث 19-06-2014 | 00:05
No Image Caption
رداً على ما تشهده مصر من انتشار "ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء"، خاصة بعد واقعة التحرير الأخيرة، ليلة حفل تنصيب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قبل أكثر من أسبوع، دشَّن عدد من الناشطات، "هاشتاجاً" يحمل اسم "هنتحرش بالرجالة" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، كنوع من السخرية من المتحرشين الشباب.

وعلى حد قول الناشطات، فإن "الهاشتاج"، وصل إلى موقع متقدم في قائمة الأكثر تداولاً بين مستخدمي موقع التواصل "تويتر"، وسيلة للضغط والتهديد للمتحرشين، وتضمن عدداً من التعليقات الساخرة، مثل "كله سلف ودين" و"وسع لبسك وامشى محترم في الشارع عشان متديش فرصة لبنت تتحرش بيك".

ورد بعض الشباب معلقاً على "الهاشتاج" ساخرين: "عايزين ننظم وقفة احتجاجية علشان تكون البنات اللي هتتحرش بالرجالة زي اللي بنشوفهم في كأس العالم... هتروحي من ربنا فين زي مبتتحرشي بينا هتلاقي إلى يتحرش بأخواتك".

 ونقلت بعض المواقع تعليقات أخرى لمجموعة من الشباب مثل "لأي ولد بيواجه التحرش (شطة وخل وملح وجنزبيل) في بخاخة، بتعمي لمدة نص ساعة. واجرى يا بيضة" و"أنباء عن أن السيسي يحضر مجموعة من بوكيهات الورود استعداداً لزيارة الشباب المتضررين من تحرش النساء بهم".

و"أول ما البنات تتحرش ويجي واد يقولها انتي معندكيش أخ ولد... ساعتها هتقولوا أصل لبسك مستفز الصراحة".

ومن جانبه، قال أستاذ علم الاجتماع علي ليلة، إن هذا "الهاشتاج" سيجعل الأمر سيئاً جداً، لأنه سيعد داعماً بشكل غير مباشر للمتحرش، من أجل استمراره في ممارسته البشعة وإيذاء الفتيات، كما أن المجتمع لن يتقبل تلك الألفاظ التي يتضمنها "الهاشتاج".

back to top