الأبيض يواجه بيرسيبوار... والأصفر أمام الحد البحريني

نشر في 29-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 29-05-2014 | 00:05
No Image Caption
الكويت يصطدم بالقادسية في نصف نهائي «الكأس الآسيوية» إذا تأهل الفريقان
ضرب الكويت، حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، موعداً مع القادسية في نصف نهائي البطولة في حال تجاوزهما دور الثمانية، حيث سيواجه الأبيض بيراسيبوار الإندونيسي، بينما سيواجه الأصفر الحد البحريني.

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي جرت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور فريق نادي الكويت حامل اللقب أمام نظيره بيرسيبوار الإندونيسي، بينما سيتواجه القادسية، ممثل الكويت الثاني في البطولة، مع الحد البحريني، وفي حالة تخطي الأبيض والأصفر الدور ربع النهائي فسيلتقيان في نصف نهائي، في حين سيتواجه الفائز من مباراة أربيل العراقي وهانوي تي ان تي الفيتنامي مع الفائز من مباراة فيسيو ولكيتشي .

وكان الكويت والقادسية تأهلا لهذا الدور بعد تخطي الرفاع البحريني وذات الرأس الأردني على التوالي، وستكون منافسات لقاءات الذهاب يوم 19 أغسطس، والإياب يوم 26 من الشهر ذاته، على أن تكون منافسات دور الأربعة يومي 16 و30 سبتمبر المقبل، والمباراة النهائية في 18 أكتوبر المقبل.

وسيمنح الاتحاد الآسيوي الأندية المتأهلة إلى دور الثمانية فرصة تسجيل قائمة لاعبين جديدة بشرط رفع القائمة عبر نظام الاتحاد الآسيوي (افكاس) قبل 19 يوليو، وينص نظام البطولة على إقفال التسجيل قبل شهر من أولى مباريات دور الثمانية في 19 أغسطس.

 حمادة: استعداد مثالي

وفي أول رد فعل من جانبه بعد سحب القرعة أكد مدرب الكويت عبدالعزيز حمادة ان الحفاظ على ما حققه الكويت في كأس الاتحاد الآسيوي أمر ليس سهلاً ويتطلب مجهوداً كبيراً من اللاعبين، وجميع الأجهزة المعاونة إلى جانب إدارة النادي.

وقال حمادة في تصريح لـ"الجريدة": "بكل تأكيد ستكون بداية الموسم الحالي قوية، في ظل مواجهات حاسمة في كأس الاتحاد الآسيوي، ومن قبلها مواجهة القادسية في نهائي السوبر في 15 أغسطس، وهو ما يتطلب استعداداً مثالياً قبل انطلاق المنافسات، لتفادي حمى البداية والتي تصيب الفرق غير الجاهزة".

وأضاف حمادة أن "الاستعداد للفريق الإندونيسي، والذي سيواجه الكويت في دور الثمانية، بدأ فيما يخص الجهاز الفني بمجرد الانتهاء من إعلان القرعة، حيث سنحاول دراسته بشكل كبير ومتابعة استعداداته، لتفادي أي مفاجأة أمامه، أما فيما يخص استعداد اللاعبين فيجب أن يكون المعسكر وفترة الاعداد للموسم الجديد على أعلى مستوى".

وعن مواجهة القادسية المتوقعة في نصف نهائي البطولة، قال حمادة: "تمنينا بكل تأكيد مواجهة القادسية في المباراة النهائية، لكن ما باليد حيلة، ومواجهات القادسية والكويت من دون شك تكون مفتوحة على كل الاحتمالات، رغم أن التاريخ في هذه البطولة يرجح كفة الكويت صاحب الانجاز ثلاث مرات".

وأشار حمادة إلى أن فريقه يملك في الوقت الحالي ثلاثة محترفين على مستوى متميز، وتبديل أحدهم يتطلب صفقة من العيار الثقيل وهو أمر ليس سهلا، لكن المحاولات ستستمر فيما يخص تدعيم الصفوف بمحترف رابع من الممكن أن يكون آسيويا للاستفادة به في البطولات الخارجية.

الشطي: القادسية محظوظ

من جانبه، اعتبر المنسق الإعلامي لفريق القادسية عبدالحميد الشطي الأصفر محظوظا بمواجهة الحد البحريني في هذا الدور، حيث تواجه الفريقان من قبل في اطار منافسات المجموعة الثالثة، وحقق القادسية الفوز في الكويت وخسر في البحرين في مباراة كانت تحصيل حاصل.

وقال الشطي لـ"الجريدة" إن حظوظ الأصفر أكبر بكثير من الحد لبلوغ الدور قبل النهائي، ومواجهة الكويت الأقرب هو الآخر لتخطي عقبة الفريق الإندونيسي، مضيفاً أن زحمة المباريات في بداية الموسم الجديد، تتطلب الحذر من الجهاز الفني الجديد بقيادة الإسباني أنطونيو.

زحمة مهام وتداخل مواعيد

لن تكون مهمة الكويت والقادسية سهلة في الموسم الجديد، لاسيما أن القوام الأساسي لمنتخب الكويت من الفريقين، وهناك ارتباطات لا حصر لها في الموسم الجديد الذي ينطلق 15 أغسطس المقبل بإقامة لقاء السوبر بين الكويت والقادسية.

 ويخوض الفريقان منافسات ذهاب دور الثمانية من كأس الاتحاد الآسيوي يوم 19 أغسطس، ثم العودة إلى الدوري يوم 22 منه، ليعقبها لقاء الإياب يوم 26، إلى جانب منافسات "خليجي 22" بالسعودية، ونهائيات أمم آسيا باستراليا مطلع عام 2015.

back to top