كشف السفير المصري لدى البلاد عبدالكريم سليمان أن اللجنة العليا للانتخابات تدرس امكانية السماح للمصريين المقيمين في الخارج بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى لو كانوا غير مسجلين في الجداول الانتخابية بالسفارات المصرية في الدول المقيمين فيها.

Ad

وأوضح سليمان، في تصريح لـ"الجريدة"، أن "هذا المقترح الذي لايزال قيد الدراسة قدمته السفارة بمشاركة بعض السفارات المصرية في الدول الاخرى، للتسهيل على مواطنينا بشأن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة"، مشددا على ان السفارة على استعداد تام لتنظيم عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية، وبجاهزية تفوق عملية الاستفتاء على الدستور.

ودعا الله أن يمر هذا العرس الديمقراطي، كما مر "الدستور" بكل سهولة، لاسيما ان اللجنة العليا للانتخابات تعكف حاليا على إعداد بعض التجهيزات والتحضيرات الجديدة، التي من شأنها تسيير العملية الانتخابية بصورة أفضل من ذي قبل.

وأضاف: "السفارة المصرية لدى الكويت قامت بدور فاعل، وبذلت جهودا مضنية لانجاح الاستفتاء على الدستور، وهذا الدور جعلنا نحتل المرتبة الاولى بين السفارات المصرية في جميع دول العالم من حيث أعداد المشاركين، ما يشف عن وعي مصريي الكويت وانشغالهم بهموم بلادهم"، متقدما بالشكر إلى الكويت أميرا وحكومة وشعبا على ما قدموه من تعاون لانجاح الاستفتاء على الدستور.

مؤازرة شعب مصر

وعن المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، التي أطلقها الهلال الاحمر، قال سليمان: "باسمي وباسم جموع الشعب المصري أتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى الشعب الكويتي الشقيق المعطاء، صاحب المبادرات الخيرة التي لا تنتهي لمساندة ومؤازرة الشعب المصري".

وزاد: "تشرفت خلال الفترة الماضية بحضور فعاليات عدة نظمتها المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، تجلت في أشكال وصور مختلفة مثل السوق الخيري، الذي نظم الشهر الماضي، وكل ريعه للشعب المصري"، لافتا الى أن هذه المبادرات يقوم بها رجال وسيدات أفاضل ذوو أياد بيضاء، من نخب المجتمع الكويتي، الذين عاشوا في مصر وتأثروا بها.