وفاة عربي وآسيوي وإصابة ثلاثة آخرين في حوادث مرور مروعة

نشر في 11-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-07-2014 | 00:01
No Image Caption
لقي وافدان عربي وآسيوي مصرعيهما مساء أمس الأول من جراء ثلاثة حوادث مرور مروعة شهدتها البلاد، كما أسفرت تلك الحوادث عن إصابة ثلاثة وافدين، حال اثنين منهم حرجة للغاية.

وروى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير تفاصيل الحادث الأول لـ "الجريدة"، قائلا إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث اصطدام وانقلاب وانحشار شخصين على طريق رحية في محافظة الجهراء، مشيرا الى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز الجهراء الحرفي ومركز جليب الشيوخ ومركز الإسناد، وذلك لصعوبة الحادث، والذي تعدى مرحلة الحوادث المرورية، نظرا لأن رجال الإطفاء اكتشفوا فور وصولهم أن مركبة رباعية الدفع اصطدمت بنساف محمّل بالرمال، ما أدى الى انقلاب المركبة الرباعية الدفع وانغمارها تحت الرمال المحملة بالنساف.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء نفذوا عملية إنقاذ معقدة للغاية، استخدموا خلالها رافعة كبيرة تابعة للبلدية مكنتهم من إخراج المركبة الرباعية الدفع من تحت الرمال، ومن ثم استخراج قائدها، وهو وافد عربي تبين أنه فارق الحياة على الفور، فيما نقل مرافقه الى المستشفى بحال حرجة للغاية، نظرا لخطورة الحادث، وسلمت الجثة للأدلة الجنائية.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد الأمير إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد بوقوع حادث تصادم ثنائي على طريق الفحيحيل السريع مقابل ميناء عبدالله، وأن هناك أشخاصا محشورين من جراء الحادث.

وأضاف العقيد الأمير أنه فور تلقي البلاغ، تم تحريك مركز إطفاء ميناء عبدالله الى موقع الحادث، وتبين أنه عبارة عن اصطدام مركبتين، وأن إحداهما بقيادة شخص آسيوي وبرفقته آخر من بني جلدته وكانا محشورين داخل المركبة، لافتا الى أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخراج قائدها، الذي تبين أنه مصاب بإصابات خطرة نقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تبين أن الشخص الآخر فارق الحياة من جراء الحادث، موضحا أن رجال الإطفاء سلّموا جثته الى رجال الأدلة الجنائية.

انحشار آسيوي في «هاف لوري»

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال العقيد الأمير إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم على طريق الرياض مقابل منطقة العديلية، ويوجد شخص آسيوي محشور من جراء الحادث، مشيرا الى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز الشهداء الى موقع الحادث.

وأضاف أنه تبين لرجال الإطفاء فور وصولهم أن حادث التصادم تم بين مركبتين، إحداهما هاف لوري والأخرى "صالون"، وأدى الى انحشار شخص آسيوي، وتم على الفور استخدام المعدات الهيدروليكية لإخراجه وتسليمه إلى فنيي الطوارئ الطبية.

back to top