إصابة 5 إطفائيين في 4 حرائق خلال عطلة نهاية الأسبوع

نشر في 05-01-2014
آخر تحديث 05-01-2014 | 00:01
النيران التهمت إسطبلاً ومنزلين ومركبة أصيب 5 رجال إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء 4 حوادث حريق تعاملت معها فرق الإطفاء خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأسفرت تلك الحوادث أيضاً عن خسائر مادية في أماكن وقوعها.
لم تكن عطلة نهاية الأسبوع سعيدة بالنسبة لرجال الإطفاء الذين اعتادوا تحمل المصاعب من اجل حماية الأرواح والممتلكات، إذ تعاملت فرق الادارة العامة للاطفاء خلال عطلة نهاية الاسبوع مع 4 حوادث حريق، منها اثنان في منزلين، والثالث في اسطبل، والرابع في مركبة، واسفرت تلك الحوادث عن اصابة 5 رجال اطفاء، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة لحقت بالمنزلين والاسطبل.

حريق إسطبل بالجهراء

وفي تفاصيل الحادث الاول من سلسلة الحوادث التي تعامل معها رجال الاطفاء، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في اسطبل في منطقة اسطبلات الجهراء، مشيرا الى انه على الفور تم تحريك مركز اطفاء الجهراء والجهراء الحرفي بقيادة الرائد عبدالله العويهان إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، تبين لهم ان الحريق اندلع في الاسطبل المؤجر كمخزن للاسفنج، وان بداية الحريق كانت في كمية من الاسفنج مخزنة امام الاسطبل، ومن ثم امتد الى مركبة هاف لوري محملة بالاسفنج، ثم الى الاسطبل، لافتا الى ان رجال الاطفاء تمكنوا من اخماد الحريق بعد حوالي ساعة من اندلاعه، وحالوا دون امتداده الى الاسطبلات المجاورة.

وذكر أن رجال الاطفاء استدعوا ضباط وحدة التحقيق وضباط الادارة الوقائية بعد اخماد الحريق وذلك لبيان حجم المخالفات المرتكبة والتخزين العشوائي الغير المرخص داخل الاسطبل، الامر الذي كاد يتسبب في كارثة لولا سرعة تدخل رجال الاطفاء، مشيرا الى ان الحادث اسفر عن اصابة رجلي إطفاء بحالة اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهما في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

حريق منزل بالصباحية

وعن تفاصيل الحادث الثاني قال العقيد خليل الامير إن غرفة عمليات الادارة تقلت بلاغا عصر امس الاول يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة الصباحية، لافتا الى انه، فور تلقي البلاغ، تم تحريك مركزي اطفاء المنقف والاحمدي الى موقع البلاغ.

وأوضح العقيد الامير ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، تبين لهم ان الحريق في الدور الثاني من المنزل، حيث قسموا انفسهم الى فريقين، الاول لإخلاء سكان المنزل، والآخر لتولي عمليات المكافحة، لافتا الى ان رجال الاطفاء نجحوا في عملية اخلاء المنزل واخماد النيران التي اتت على ثلاثة غرفة في الدور الثاني، وحالوا دون امتدادها الى باقي ارجاء المنزل، موضحا ان الحادث أسفر عن اصابة رجل اطفاء بحالة اجهاد حراري وتم علاجه في نفس موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، في حين لم يصب أحد من اصحاب المنزل باي سوء، وتم استدعاء ضباط وحدة تحقيق الحوادث لبيان أسباب اندلاع النيران بالمنزل.

... وآخر بالعقيلة

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال العقيد خليل الامير إن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة العقيلة مساء امس الاول فتم على الفور تحريك مركز اطفاء المنقف الى موقع البلاغ، مشيرا الى ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، تبين لهم ان الحريق اندلع في حمام المنزل، وتمت مكافحته بسرعة كبيرة قبل ان يمتد الى باقي ارجاء المنزل.

وكشف ان رجال الاطفاء استدعوا ضباط وحدة تحقيق الحوادث لبيان اسباب اندلاع الحريق، مشيرا الى أن الحادث لم يسفر عن وقوع اصابات، واقتصر على الخسائر المادية فقط.

النيران تلتهم مركبة بالمنقف

وفي تفاصيل الحادث الرابع، قال العقيد خليل الامير إن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا صباح امس يفيد عن اندلاع حريق في مركبة متوقفة في موقف إحدى المدارس بمنطقة المنقف، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز اطفاء المنقف الى موقع البلاغ.

وأكد العقيد الامير أن رجال الاطفاء، فور وصولهم، شرعوا في مكافحة الحريق واخماده وابلاغ رجال الامن للاستعلام عن المركبة، مشيرا الى ان الحادث اسفر عن اصابة رجل بجرح قطعي وتم علاجه في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

back to top