تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن المرحلة السابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي الساحل مع القادسية، والعربي مع الصليبيخات، والكويت مع كاظمة، وتجرى جميع المباريات على صالات الاندية المذكورة أولاً.

Ad

يخشى فريق نادي القادسية من مفاجآت مضيفه الساحل عندما يلتقيان في السابعة والنصف من مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة من القسم الثاني للدوري الممتاز للكرة الطائرة، ويسبق هذا اللقاء مباراتان في السادسة والنصف، حيث يستضيف العربي منافسه الصليبيخات على صالة عبدالعزيز الخطيب، ويحل كاظمة ضيفاً ثقيلاً على الكويت بكيفان.

في المباراة الأولى سيحاول القادسية الثالث برصيد 11 نقطة تكرار الفوز على الساحل الرابع برصيد 7 نقاط رغم انه يدرك مدى صعوبة المباراة نظراً لشراسة مضيفه على أرضه، وتطور مستواه كثيراً عن القسم الأول الذي فاز به الأصفر بصعوبة 3-2.

ويدرك مدرب القادسية الكرواتي رادوفان جيداً أن الخسارة اليوم أمام الساحل ستعني ابتعاده شبة النهائي عن المنافسة لذلك سيسعى جاهداً لاستغلال طموح لاعبيه في تخطي هذه العقبة والتمسك بأمل المنافسة المراكز الأولى في البطولة التى يحمل لقبها من الموسم الماضي، معتمداً على محترفه الفرنسي أكزافير وزيد الكاظمي وعامر السليم.

في المقابل يطمح الساحل في الثأر من هزيمته في المباراة الأولى على امال التقدم بين فرق المقدمة مرتكزاً على مجموعة من اللاعبين الشباب وخبرة عبدالله مطر والليبرو داود الحقان والتونسي وليد عباس.

الكويت وكاظمة

وفي المباراة الثانية يمني الكويت الخامس بـ3 نقاط النفس بعرقلة تقدم كاظمة الثاني برصيد 15 نقطة وتحقيق الفوز الثاني له في البطولة طمعاً في تحسين موقعه والهروب من المؤخرة.

وسيكون الأبيض جاهزا للمواجهة بعدما استعاد جزءا كبيرا من عافيته، وكاد يحرج العربي في اللقاء الماضي رغم خسارته 3- صفر، وذلك بعدما عاد الثنائي البارز سلطان خلف بعد رفع الإيقاف عنه وشفاء محترف الكاميرون باتريك من الإصابة الأمر الذي سيحاول مدربه التونسي محمد كعبار الاستفادة منه كثيراً لتحقيق غايته في الفوز.

في المقابل سيحاول مدرب كاظمة الصربي الكسندر التصدي لطموحات خصمه مدعوماً بصفوفه المكتملة وتألق لاعبيه مشعل العمر ومحمد إسحاق ومساعد المجمد.

أما المباراة الثالثة فستكون فرصة أمام العربي المتصدر برصيد 18 نقطة لتحقيق فوز في متناول يده على حساب الصليبيخات الأخير بدون رصيد طمعاً في مواصلة تحليقه على قمة الترتيب.

الجهراء يهزم التضامن ويواصل الصدارة

واصل فريق الجهراء تربعه على قمة دوري الدرجة الاولى للكرة الطائرة بعد أن رفع رصيده الى 18 نقطة في المركز الاول اثر فوزه المستحق على مضيفه التضامن بنتيجة ثلاثة اشواط دون رد أمس الاول في المباراة التى جمعتهما على صالة الأخير ليبقي الخاسر بثلاث نقاط في المركز الاخير، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي (25-15، 25-23، 25-18).

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها، فاز الفحيحيل على مضيفه اليرموك بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، ليرفع الاحمر رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد اليرموك عند 4 نقاط في المركز الرابع.