القرين هزم كاظمة بالخبرة في ختام الجولة الخامسة

نشر في 31-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2013 | 00:01
No Image Caption
تغلب فريق نادي القرين على نظيره كاظمة 28-17 في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد.
حقق فريق القرين فوزاً عريضا على حساب منافسه كاظمة بنتيجة 28-17 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد.

وأنهى القرين الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 10-8 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، بينما ظل كاظمة بأربع نقاط في المركز التاسع.

جاءت المباراة سريعة وقوية، وسيطر الحذر الدفاعي من الفريقين على شوطها الاول، بعدما اعتمد القرين على دفاع 3-3 الأشبه بطريقة رجل لرجل للحد من سرعة مهاجمي البرتقالي الذين تميزوا بالتحركات السريعة بفضل تمريرات يوسف حيدر صانع الألعاب واخترقات إبراهيم الأمير.

في المقابل، لعب كاظمة بدفاع 4-2 بطريقة جيدة، وتألق حارسه بحر الابراهيم في الذود عن مرماه، خصوصاً أمام تصويبات الباكين فيصل واصل وسعد سالم رغم محاولات مهاجمي القرين السيطرة على مجريات الشوط بالقيادة الذكية لصانع الألعاب مطلق الدوسري وتمريراته المتقنة ليفرض التعادل نفسه حتى منتصف الشوط 5-5.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط أضاع القرين الذي تقدم بالنتيجة عدة هجمات تارة بالتصويب وتارة أخرى بالتمرير الخاطئ، الأمر الذي استغله البرتقالي في تقليص الفارق إلى هدف، إلا أن القرين أنهى الشوط لمصلحته.

صيوان وخان رجحا الكفة

ومع بداية الشوط الثاني كشر لاعبو القرين عن أنيابهم بعدما دفع مدربهم المصري محمد عبدالمعطي بالمخضرم فيصل صيوان لضبط ايقاع الدفاع أمام هجمات البرتقالي والحارس مهدي خان، الذي تألق في الذود عن مرماه، والاستفادة من أخطاء التمرير للاعبي كاظمة في تنفيذ الهجمة المرتدة بإتقان عن طريق محمد الصانع وأحمد الفرحان ليتقدم القرين 22-13.

وواصل القرين سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء حتى نهايته مستغلاً خطأ تغيير التشكيلة التي اعتمد عليها في الشوط الأول مدرب كاظمة عبدالهادي مراد الذي طرد في الدقيقة 26 بسبب اعتراضه على قرارات الحكام.

back to top