نظمت لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي ورشة العمل الاولى لها منذ بدء دور الانعقاد الحالي للمجلس برئاسة العضو عبدالله الكندري اذ تبنت جملة من المشاريع بشأن عملية استخراج رخص الاعلانات التجارية وتجديدها إلكترونيا.

Ad

وقال العضو الكندري في تصريح صحافي اليوم ان اعضاء لجنة الاصلاح والتطوير ناقشوا خلال ورشة العمل مع ممثلين عن ادارة استخراج رخص الاعلانات وتجديدها في بلدية الكويت سبل تطوير وتسهيل عملية استخراج الرخص الاعلانية التجارية وتجديدها والتحصيل المالي لها الكترونيا ما يسهل على المواطنين الاجراءات الحكومية الخاصة بهذا الشأن وتقليص دورتها المستندية التي ترهق كاهل المستفيد منها.

واضاف الكندري ان هذا المشروع سيؤدي الى نقلة نوعية كبيرة في عملية استخراج مثل هذه التراخيص ما يؤدي الى اختصار الوقت والجهد على المواطن المستفيد وربط اجراءات المعاملة من خلال الربط الالكتروني بين العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة.

واوضح ان عملية استخراج مثل هذه الرخص في بعض الدول المجاورة لا يتجاوز نصف الساعة بدلا من ايام يتنقل فيها المواطن بين إدارات ومؤسسات الدولة المختلفة.

وبين الكندري ان هذا التطور لا يتم الا من خلال ميكنة المؤسسات الحكومية وربطها إلكترونيا مع بعضها البعض مؤكدا ان اللجنة ستجتمع بعد أسبوعين وسوف تستدعي وزارة التجارة والطيران المدني وإدارة الرقابة الهندسية والتراخيص في بلدية الكويت وذلك لإجاد آلية معينة لتطبيق الربط الكتروني فيما بينها.

واشار الى وجود رؤية موحدة لدى اعضاء لجنة الاصلاح والتطوير في تطوير عملية استخراج الرخص الاعلانية وذلك من خلال دعوة الشركات الاعلانية الكويتية المؤهلة لدى البلدية الى الاجتماع القادم لمناقشة كيفية اشراك القطاع الخاص في عملية تخفيف العبئ على الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت والاسراع في عملية استخراج الرخصة دون الحاجة الى الرجوع الى البلدية.