«الصحة» تدرس التوسع في إنشاء العيادات النفسية في المستشفيات

نشر في 20-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2014 | 00:01
«الكويت للصحة النفسية» يطلق حملة للتوعية بنشاطاته
نظم مركز الكويت للصحة النفسية صباح أمس حملة للتوعية بالصحة النفسية، وقال مدير المركز د. عادل الزايد، إن الهدف من هذه الحملة هو تغيير الصورة الذهنية لدى أفراد المجتمع عن خدمات الصحة النفسية، مشيرا إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الاحتفال بشهر الصحة النفسية على المستوى الدولي.

وأكد الزايد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في المركز أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الصحة النفسية وإزالة الوصمة المصاحبة للمريض النفسي وكذلك للمرض النفسي، إضافة إلى أنها تعرف بحقوق المريض النفسي كفرد فعال في المجتمع.

وحدد الزايد الفئات المستهدفة من الحملة وهم التربويون والاختصاصيون النفسيون والاجتماعيون في الوزارات والجامعات ومؤسسات الدولة المختلفة، إلى جانب طلبة المدارس بالمرحلتين المتوسطة والثانوية والجمهور ممن ليس له اتصال بمجال الصحة النفسية.

بدوره، كشف رئيس قسم الطب النفسي د. سلمان الخضاري أن دراسة خاصة بالتوسع في مجال الصحة النفسية بالكويت، من خلال إنشاء أقسام للصحة النفسية في المستشفيات رُفِعت إلى وزير الصحة د. علي العبيدي لاتخاذ اللازم بشأنها. وقال الخضاري إنه تم تخصيص أيام 15 و16 و17 مايو للتواصل مع الجمهور في سوق شرق والإجابة عن أسئلتهم، لافتا إلى أن ذلك لاقى استحسان كثير منهم.

وأشار إلى أن التوسع في مجال الصحة النفسية في تطور مستمر حيث تم افتتاح 6 عيادات في المناطق الصحية، لتسهيل المراجعة والمتابعة الدورية على المراجعين، وتخفيف عناء الوصول إلى مركز الكويت للصحة النفسية.

back to top