ميسي يعود إلى الملاعب بثنائية في مرمى خيتافي

نشر في 10-01-2014
آخر تحديث 10-01-2014 | 00:04
No Image Caption
حقق برشلونة فوزا سهلا على ضيفه خيتافي برباعية نظيفة، في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من ربع النهائي.
سجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، العائد من اصابة ابعدته حوالي شهرين عن الملاعب، هدفين لفريقه برشلونة، ليقوده الى الفوز على خيتافي برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك اسبانيا.

وكان ميسي، الذي اصيب في 10 نوفمبر الماضي، استهل علاجه في برشلونة قبل الانتقال الى الارجنتين خلال ديسمبر الماضي ليتابعه.

وتأتي عودة ميسي الى الملاعب في توقيت رائع، لان برشلونة يواجه اتلتيكو مدريد، الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف فقط في صدارة الدوري المحلي، غدا في لقاء قمة.

ولم يشارك ميسي اساسيا في مطلع المباراة، بينما منح مدرب الفريق الكاتالوني جيراردو مارتينو النجم البرازيلي نيمار راحة.

وسنحت الفرصة الاولى لبرشلونة بواسطة اندريس انييستا الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس خيتافي كودينا، لكن صمود الفريق الزائر لم يدم طويلا لان بدرو مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها فابريغاس برأسه داخل الشباك (9).

وفي الشوط الثاني اضاف فابريغاس الهدف الثاني، إثر ركلة جزاء بعد مخاشنة بدرو داخل المنطقة (64)، وبعد دقائق قليلة وقف الجمهور تحية لنزول ميسي بدلا من انييستا، وتمكن النجم الارجنتيني من تسجيل الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين سيرجيو بوسكيتس ومونتويا (90)، قبل ان يضيف الهدف الرابع مستغلا تمريرة بينية من اليكس سونغ ليطلقها قوية عانقت شباك حارس خيتافي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

خسارة إسبانيول أمام الكوركون

استعاد فريق الدرجة الثانية الكوركون شيئا من ذكريات موسم 2009-2010، بفوزه على ضيفه اسبانيول 1-صفر.

ويدين الكورون، الذي حقق في 27 اكتوبر 2009، اهم فوز في تاريخه، بعدما اكتسح جاره العملاق ريال مدريد 4-صفر، في ذهاب دور الـ32، وتأهل للدور التالي رغم خسارته ايابا صفر-1، بفوزه امام جماهيره الى داني باتشيكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

ويأمل الكورون المحافظة على هذه الافضلية، عندما يسافر الى كاتالونيا الاربعاء المقبل.

وحسم ريال بيتيس الفصل الاول من مواجهته مع ضيفه اتلتيك بلباو بالفوز عليه بهدف سجله روبن كاسترو (42).

back to top