تقدم عضوا المجلس البلدي يوسف الغريب وحسن كمال باقتراح باستحداث مخرج على طريق الشيخ زايد بن سلطان (طريق الدائري الخامس)، المتقاطع مع مخرج طريق الملك عبدالعزيز (طريق الفحيحيل).

Ad

وقال الغريب وكمال، في كتابهما، «مع زيادة عدد السكان، وازدياد عدد المركبات في الطرق، لاحظنا التدفق الكبير لهذه المركبات على الطرق السريعة وغيرها، ما أدى إلى ازدحامات مرورية في أغلب الطرق، وتسبب في حوادث مرورية».

واضافا: «يعتبر نظام الطرق الدائرية السبع والطرق الإشعاعية من أساسيات شبكة الطرق في الكويت، والتي تستوعب كثافة المركبات وتربط المناطق الرئيسية، وفي السنوات الأخيرة تم تطوير بعض الطرق لتحسين انسيابية الحركة المرورية والتقليل من أماكن الاختناقات المرورية». واوضحا انه «ولتقليل الازدحام والاختناق المروري عند نهاية المخرج الفرعي لطريق الدائري الخامس المتقاطع مع طريق الفحيحيل نتيجة تدفق السيارات من الشارع الفرعي لطريق الفحيحيل باتجاه البدع، نقترح استحداث مخرج على طريق الدائري الخامس بعد الالتفاف الفرعي من أسفل طريق الفحيحيل، لتسهيل خروج المركبات الى الدائري الخامس، وتقليل الاختناق المروري عند نهاية الشارع الفرعي، وضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية والجهات الخدمية الأخرى».